هل الصوره الملونه للأمعاء الدقيقه بإستخدام مادة الباريوم تشخص عن وجود زوائد لحمية في الأمعاء الدقيقه البالغ طولها 6 - 8 أمتار أم لا وإذا لاتشخص كيف لنا أن نعرف عن وجودها؟

icon 20 أكتوبر 2014
icon 812
هل الصوره الملونه للأمعاء الدقيقه بإستخدام مادة الباريوم تشخص عن وجود زوائد لحمية في الأمعاء الدقيقه البالغ طولها 6 - 8 أمتار أم لا وإذا لاتشخص كيف لنا أن نعرف عن وجودها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم صورة الباريوم يمكن أن تظهر أي زوائد لحمية أو قرحات في الأمعاء الدقيقة. 0 2014-10-20 13:51:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نعم صورة الباريوم يمكن أن تظهر أي زوائد لحمية أو قرحات في الأمعاء الدقيقة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يمكن إستئصال الزوائد اللحميه الموجوده داخل الأمعاء الدقيقة والتي يبلغ طولها من 6 إلى 8 أمتار من خلال الجراحه...

تقصد بالزوائد اللحمية البوليبات..طبعا عند استئصالها المهم المحافظة على القسم الاخير من الامعاء الدقيقة( الدقاق) ولو ال100 سم الاخيرة تكفي مع المحافظة على وظيفة الدسام الدقاقي الاعوري.لكن المريض يصبح لديه شيء يسمى متلازمة الامعاء القصيرة وله توصياته ومتابعته الخاصة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد تصويرc.Tscan حلزوني (helical) شوهد في المرارة كثافة جدارية بقطر 5 ملم قد تكون بوليب. وأضاف التقرير أنه يفضل التقييم...

البوليب هو تنمي بالغشاء المخاطي بارز داخل لمعة العضو المصاب , وفي حالة بوليب المرارة التي تشاهد عند حوالي 5% من الناس وتكشف صدفة اثناء اجراء الاشعة الصوتية للبطن وهو غالبا لا عرضي اي لايسبب اية اعراض ان لم يترافق مع الحصيات المرارية والفحص الامثل لكشفه هو الاشعة الصوتية (الايكو )وأهم نقطة يجب التركيز عليها هو حجم البوليب فاذا كان اقل من 1 سم ولايوجد اعراض سريرية ولا حصيات مرارية وسن المريض صغيرا يكتفى بالمراقبة, اما اذا كان الحجم اكثر من 1 سم ومعه حصيات مرارية لاسيما مريض ذكر وفوق الخمسين من العمر يجب اجراء جراحة لاستئصال المرارة وننصح طبعا بالمنظارلانه يحمل مخاطر التحول الى آفة خبيثة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي نزف دم مع الخروج وامساك والم في الجهة اليسرى من البطن اخذت منظار للقولون ومفراس ملون وجد الطبيب وجود...

طبعا كل العمليات يمكن ان تجرى بالجراحة التنظيرية اما اذا كنت تقصد بالناظور اي منظار الكولون هنا أقول اذا كانت قاعدة الكتلة عريضة لايمكن استئصالها بالمنظار حيث يجب استئصال المنطقة الحاوية عليها كاملة واجراء مفاغرة جراحية .

سؤال من ذكر سنة 26

في جراحة عامة

ظهر لدي كتله اسفل العنق صلبه ولكنها لا تتحرك عند البلع ولا تسبب لي اي الم ذهب الى طبيب مختص...

هناك العديد من الأسباب المحتملة لوجود كتلة صلبة في الرقبة، بما في ذلك:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 44

في جراحة عامة

انا عندي دهون ع الكبد ولكن لا تذكر ودكتور الاشعة قال هذا لي .ولكن لماذا كتب في تشخيص الاشعة تنكس...

وجود تشحم بالكبد لايعني شيئا ومعظم الناس البدينين لديهم ذلك ولكن لماذا كتب ذلك الافضل ان تسأليه مباشرة , عادة يكتب بالتقرير ضخامة كبد تشحمية وهذا الترجمة الصحيحة ويوجد اختلاف شاسع بين اطباء الوطن العربي في استعمال المصطلحات الطبية لكن نحن في دمشق مازلنا نتبع مافي المعجم الطبي الموحد من ترجمة دقيقة للمرض .

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

السلام انا كشفت عند أطباء جراحه واتضح انه لدي كتل دهنيه في السونار وانها لاتحتاج إلى عمل جراحي ولا خزعه...

مرحبا ،،،هناك قابلية للجسم ومنها وراثية لتكوين هذه الكتل الدهنية ،،،ولاكن الحل الافضل لها ازالتها جراحيا اذا كانت تسبب ازعاجا،،،،ولا يوجد شيء يوقف ظهورها،،،،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه