ماهي اعراض التهاب الطحال ان يكون مرض سرطاني

ماهي اعراض التهاب الطحال ان يكون مرض سرطاني
icon 3 ديسمبر 2014
icon 2883
ماهي اعراض التهاب الطحال ؟ هل يمكن ان يكون مرض سرطاني ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد شيء اسمه التهاب الطحال وانما يوجد مايسمى تضخم الطحال تللك الغدة الواقعة اعلى البطن واسفل الاضلاع السفلية.والتضخم ليس بالضرورة علاجه جراحي وانما العلاج يتركز على السبب المؤدي منها الانتاني بانواعه الفيروسي والجرثومي والطفيلي ومنها الاستقلابي تال لمرض دموي ...ومنها الورمي.عادة المريض لايشكو من ضخامة الطحال ويكتشف صدفة اثناء اجراء الفحص او الايكو البطني. 0 2014-12-03 16:34:42
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد شيء اسمه التهاب الطحال وانما يوجد مايسمى تضخم الطحال تللك الغدة الواقعة اعلى البطن واسفل الاضلاع السفلية.والتضخم ليس بالضرورة علاجه جراحي وانما العلاج يتركز على السبب المؤدي منها الانتاني بانواعه الفيروسي والجرثومي والطفيلي ومنها الاستقلابي تال لمرض دموي ...ومنها الورمي.عادة المريض لايشكو من ضخامة الطحال ويكتشف صدفة اثناء اجراء الفحص او الايكو البطني.
الأعراض الملتبسة والتي تخلط الحالة بالورم أو السرطان هو تضخم الطحال ،وتظهر علامات وأعراض تضخم الطحال على النحو التالي : - الألم في الجانب العلوي الأيسر من البطن وقد يمتد للكتف الأيسر . - الشعور بالشبع دون تناول الطعام او بعد تناول وجبة صغيرة . - فقر الدم . - الاعياء العام . - الاصابة المتكررة بالعدوى . - سهولة النزيف . راجع تضخم الطحال في القاموس، وراجع اختصاصي جراحة عامة. 0 2014-12-03 16:30:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأعراض الملتبسة والتي تخلط الحالة بالورم أو السرطان هو تضخم الطحال ،وتظهر علامات وأعراض تضخم الطحال على النحو التالي : - الألم في الجانب العلوي الأيسر من البطن وقد يمتد للكتف الأيسر . - الشعور بالشبع دون تناول الطعام او بعد تناول وجبة صغيرة . - فقر الدم . - الاعياء العام . - الاصابة المتكررة بالعدوى . - سهولة النزيف . راجع تضخم الطحال في القاموس، وراجع اختصاصي جراحة عامة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج السرطان الكبد مع ان حجم الورم ٧ سانتي وفي استسقاء بالمعده

لنكن واقعيين.لايوجد علاج شاف لسرطان الكبد اما العلاجات المتوفرة فهي تلطيفية وتتضمن العلاج الجراحي اذا كان الورم قابل للاستئصال وموجود في فص واحد وبدون انتقالات مع العلاج الكيميائي والشعاعي.ولكن نحن نؤمن بالله تعالى اعرف بعض الحالات التي شفيت بشكل نهائي وهنا قدرة الله على كل شيء لذا علينا اتباع مايراه طبيبينا المعالج وعمل مانستطيع فعله وترك الشفاء بيد المولى عز وجل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل الكيس في الثدي يعتبر ورم حميد ؟ و هل يمكن ان يتحول الكيس الى ورم حميد حميد اذا كبر...

تشخيص الكتلة السائلة المحتوى يتم بالايكو واءا كانت سائلة المحتوى ام صلبة فالكلام الفصل للخزعة بالابرةFNAC وهو التشريح اامرضي هو الذي يقرر سليم ام خبيث وليس طبيب الاشعة..عادة اذا كانت الكتلة اقل من 2سم وسليمة بالخزعة ..يمكن مراقبتها.وفي اي وقت نجري جراحة عندما يقرر المريض ازالتها بنفسه لكي لاتؤثر على حياته النفسية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابي يبلغ من العمر 44 سنه وهو مصاب بالكبد وقد بدأ في مرحله التليف الكبدي حيث وصلت نسبه التليف عنده...

للاسف التليف يعني تخرب بالخلايا الكبدية والعلاج المحافظ الداعم هو الاساس بالعلاج للمحافظة على ماتبقى من الخلايا الكبدبة ووظائف الكبد كعدم ارهاق الكبد حيث تأتي الادوية على رأس القائمة لان الكبد هو فلتر للجسم , اما العلاج النهائي الشافي لتليف الكبد النهائي هو زرع الكبد .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل استأصال المرارة التي بها التهاب وحصوات هو افضل علاج؟

لما يكون هناك التهاب في المرارة بسبب وجود حصوات فالعلاج الأفضل هو رفع المرارة بالناظور الجراحي لكي نقلل من حدوث مضاعفات الالتهاب واليرقان الانسدادي بسبب الحصى. فتوكل على ألله وأعمل العملية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه