ما هو سبب الم حاد اسفل الظهر يمتد للخاصرتين و بالاخص اليمنى يرافقه الم باليد اليمنى ؟؟؟ شكرا جزيلا لكم

icon 19 أبريل 2012
icon 1237
ما هو سبب الم حاد اسفل الظهر يمتد للخاصرتين و بالاخص اليمنى يرافقه الم باليد اليمنى ؟؟؟ شكرا جزيلا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك اسباب عديدة لالام اسفل الظهر,اهمها , التهاب او تكلسات في الفقرات القطنية ,او الكسور, كذلك الانزلاق الغضروفي او ما يسمى بالدسك,الا اننا اذا اخذنا بعين الاعتبارالفئة العمرية, فربما تكون الالام العضلية, او التهاب الكلى اقرب للتشخيص,للتاكد عليك مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة وذلك للوصول للتشخيص الصحيح, اما بالنسبة لالام اليد فلا اظن ان لها علاقة بنفس المرض, املين لك الشفاء العاجل 0 2012-04-21 06:34:26
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
هناك اسباب عديدة لالام اسفل الظهر,اهمها , التهاب او تكلسات في الفقرات القطنية ,او الكسور, كذلك الانزلاق الغضروفي او ما يسمى بالدسك,الا اننا اذا اخذنا بعين الاعتبارالفئة العمرية, فربما تكون الالام العضلية, او التهاب الكلى اقرب للتشخيص,للتاكد عليك مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة وذلك للوصول للتشخيص الصحيح, اما بالنسبة لالام اليد فلا اظن ان لها علاقة بنفس المرض, املين لك الشفاء العاجل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

احس بالم في الجانب الايمن السفلي للبطن و الذي يمتد من اسفل القفض الصدري و يمتد الى اعلى القفض من...

يجب اعطاء تفاصيل كثر عن الالم شدته ومدته وعلاقته بالطعام ووجود اعراض مرافقة كنقص الشهية او الاقياء مثلا ووجود سوابق لهذا الالم والوقت الذي ياتي وانتشاره اذا بحاجة لتفاصيل اكثر منك .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا اعاني من الم في الجهة اليمنى من الظهر يترافقها تورم صغير في العضلات او تمزق في العضلات لا اعرف...

اذا كان الالم يمتد لاحد الطرفين السفليين ومعه خدر ونمل ينبغي نفي انقراص الفقرات وغيره اما مجرد ألم يستمر لعدة ايام ويأتي بالحركة وغالبا تلا رفع شيء ثقيل او حركة خاطئة... لا بأس يمكن استخدام بعض المرخيات العضلية والمسكنات وسيزول من تلقاء نفسه.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي الم شديد اسفل الفقرات فوق الحوض وشكرا ما العلاج

هناك أسباب كثيرة لألم أسفل الظهر الآلام العضلية البسيطة: الرضوض: فتق النواة اللبية: انزلاق الفقرات: التشوهات:كالجنف الذي هو عبارة عن تشوه يأخذ شكل تقعر جانبي في العمود الفقري، وهو أنواع ايضاً، فقد يكون خلقياً أو شللياً، وعادة يتراوح العلاج بين المشدات الطبية الخاصة وبين الجراحة. ترقق العظام: أمراض أخرى:يعتمد التشخيص عادة على قصة المريض وأعراض وتطور المرض عنده. كما يدعم ذلك الوسائل الأخرى، كالتصوير الطبقي المحوري والرنين المغنطيسي، اللذين يؤكدان تشخيص الديسك، بالاضافة الى الفحوص الدموية الأخرى، التي تفيد جداً في تفريق بعض الاصابات عن البعض. وعند وضع التشخيص يجب أن يعالج المريض بالعلاج المحافظ والعلاج الجراحي بالتدريج، وينبغي التزام المريض تماماً بالتوصيات التي يوصى بها.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

عندي الم اعلي الثدي الايسر يمتد الي الكتف وتحت الابط وجانب الرقبه وأشعر بضيق ف التنفس احيانا وأشعر بوجود حراره...

لم تذكري الفحص الذاتي للثدي، وربما عليك زيارة اختصاصي نسائية أو جراحة عامة لفحص الثدي والتأكد من عدم وجود ورم!!والعلاج إذا أمكن!!، وقد يكون مجرد التهاب في المنطقة والغدد اللمفاوية!!، وسلامتك!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه