ما أعراض ربط المعده

icon 12 أبريل 2017
icon 892
ما أعراض ربط المعده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

‏بعد عمليات ربط المعدة يشعر المريض بالامتلاء بعد تناول كمية قليلة من الطعام ويمكن التحكم ‏في مقدار اتساع الحلقة وذلك عن طريق حقن مستودع تحت الجلد حسب فقدان الوزن ‏للوصول إلى الوزن المطلوب. هنالك توجه نحو عمليات أخرى لتنزيل الوزن مثل التكميم و تحويل المسار. ‏لكن كل ذلك يعتمد على امور عده مثل كتلة الجسم وطبيعة أكل المريض 0 2017-04-25 03:53:57
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
‏بعد عمليات ربط المعدة يشعر المريض بالامتلاء بعد تناول كمية قليلة من الطعام ويمكن التحكم ‏في مقدار اتساع الحلقة وذلك عن طريق حقن مستودع تحت الجلد حسب فقدان الوزن ‏للوصول إلى الوزن المطلوب. هنالك توجه نحو عمليات أخرى لتنزيل الوزن مثل التكميم و تحويل المسار. ‏لكن كل ذلك يعتمد على امور عده مثل كتلة الجسم وطبيعة أكل المريض
حاليا لا يفضل اجراء عمليات الربط الافضل اجراء عملية sleeve او التحويل الهضمي 0 2017-04-16 20:33:54
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
حاليا لا يفضل اجراء عمليات الربط الافضل اجراء عملية sleeve او التحويل الهضمي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هي الطريقه المثله ربط المعده او فص المعدة

طبعا لها عدة معايير تتعلق بمشعر الكتلة الجسمية والمريض ومدى تقبله وتحمله المتابعة..لكنني لا أنصح باجراء ربط المعدة لان الموضوع بنقص الوزن مؤقت..وعند وجود استطباب جراحي العملية الاكثر شيوعا بالولايات المتحدة هي قص المعدة مع وصلة للامعاءGastric Bypassلانها تعطي نتائج رائعة على المدى البعيد.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

شرب الزنجبيل بعد عملية التكميم مع وجود قرحات في المعدة و جرثومة المعدة هل هو مضر وحار على المعدة ؟

لا انصح بتناول مهيجات للغشاء المخاطي وموضوع جرثومة المعدة يجب تشخيصه اولا باختبار النفس Urea breath test بدقة وان كان ايجابيا ارجو اننا نتواصل لاعطيك علاج نهائي للجرثومة باذن الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل ممكن الحمل بعد عملية فتق الحجاب الحاجز وهل ترحع الحياه طبيعيه بدون حرقان والم في اعلى المعده

طبعا ممكن لكن ليس قبل 6 اشهر. اما بالنسبة لنكس الاعراض هذا يتم مناقشته مع طبيبك الجراح ويعتمد على تكنيك الجراحة ونجاح العملية والالتزام بالتعليمات الطبية والغذائية بعد الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية المراره ومن بعدها اشعر بوجع باسفل البطن وحموضه وعملت منظار وطلع تقرح بسيط جدا واخدت علاج بنتزووول وليبركس...

أفهم من كلامك الاعراض التي تشكي منها من قبل قد تكون ليست لها علاقة مباشرة بالمرارة , لكن تقرح بسيط بالاثني عشر يتطلب علاج حازم لقتل جرثومة المعدة( راجع طبيبك لذلك او على الاقل اعمل اختبار النفس لتأكيد التشخيص ) والقرحة بالمعدة تتطلب اجراء خزعة ودراسة نسيجية قبل كل شيئ والعلاج فيما بعد , وبنفس الوقت قد يكون لديك كولون عصبي( مرض العصر ) لكن لانقول هذا التشخيص الا بعد نفي جميع الاسباب العضوية وعلاجها مثل القرحة Irritable Bowel syndrome is Diagnosis of exclusion. واذا خلصنا بتشخيص القولون العصبي هذا يفرد له مساحة خاصة للاجابة لا اريد الاستعجال لانني احد المصابين فيه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً