عندي مشكله هي فتحه الشرج ضيقه واعاني في المرحاض

icon 8 مارس 2015
icon 2527
عندي مشكله هي فتحه الشرج ضيقه واعاني في المرحاض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم تذكر اذا عملت عمليات على الشرج هم لا يجب الفحص من قبل جراح 0 2015-03-10 13:39:04
الدكتور ابراهيم جعافرة
الدكتور ابراهيم جعافرة
جراحة عامة
لم تذكر اذا عملت عمليات على الشرج هم لا يجب الفحص من قبل جراح
اكثر مايوسع فتحةالشرج ويحافظ عليها هو الاكثار من الخضار والفاكهة اليومي وعدم اهمال الرغبة بالتغوط.ولابأس من ادخال اصبع بالشرج بعد ارتداء قفاز عليه مخدر موضعي كالليدوكائين جيل وتركه دقيقة او اثنتين وبالتدريج ادخال اصبع اخر اي اثنين على مدى ايام الى ان تستطيعي ادخال 3 اصابع مجتمعة وبلطف وستتحسني باذن الله. 0 2015-03-09 09:59:14
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اكثر مايوسع فتحةالشرج ويحافظ عليها هو الاكثار من الخضار والفاكهة اليومي وعدم اهمال الرغبة بالتغوط.ولابأس من ادخال اصبع بالشرج بعد ارتداء قفاز عليه مخدر موضعي كالليدوكائين جيل وتركه دقيقة او اثنتين وبالتدريج ادخال اصبع اخر اي اثنين على مدى ايام الى ان تستطيعي ادخال 3 اصابع مجتمعة وبلطف وستتحسني باذن الله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري15أعاني من إمساك شديد وانا لا أشكو من أي شئ آخر واعاني من ضيق فتحه الشرج وممكن يمر أسبوع...

انصح اولا بمراجعة اخصائي جراحة عامة للفحص السريري والشرجي .. وفي حال نفي الاسباب العضوية يجب عليك تناول الخضار والفاكهة بكمية مناسبة مع الماء يوميا وتلبية النداء للطبيعة وشرب كأس ماء على الريق يومياوهذا سيأخذ وقتا لاسبوع او اثنين ليتم بعدها تنظيم عملية الاخراج اليومي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يشترط في البواسير خروج دم او افرازات من فتحة الشرج اعاني من امساك من اسبوعين وعندي حبه صغييره جدا...

ليس بالضرورة.. اعتقد انه عليك مراجعة اخصائي جراحة عامة للفحص السريري ونفي الخراج حول الشرج اولا الذي يتطلب فتح باكر قبل التفكير بالبواسير وغيره.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندي لحمه زائده في فتحه الشرج وهي مبينه ومع خروج البراز يكون دم ايضا هل هي البواسير وكيف اعالجها

على الاغلب بواسير مع حلمة خارجية ..دائما نؤكد على ضرورة مراجع اخصاىي جراحة عامة لاجل الفحص الشرجي والمنظار المستقيمي ونفي الاسباب العضوية غير البواسير...وبعد ان يتم ذلك راجعنا من اجل العلاج .ولامانع من مراجعة اسئلة شبيهة.

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

مرحباً صار عندي شرخ في فتحة الشرج بسبب الخروج ، خروج قبض وحالياً احس بألم في فتحة الشرج

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بالنسبة لشرخ شرجي أهم علاج هو الوقاية اي إتباع نظام أكل يجعل البطن لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شكولات كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن كما يمكن الجلوس على ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم دكتور عندي مشكله وسوسه النظافه مما ادت الي اتساع الشرج وهي انني بعد خروج البراز انضف الشرج بأصبعي...

لا ارى ضرورة لتنظيف الشرج واذا كان لديك الامساك فينصح بتناول والاكثار من الخضار والفواكه.اما اذا كان لديك حس الافراغ غير التام بالمستقيم فهذا يتطلب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص السريري والمنظار السفلي. ولاقلق من توسع الشرج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه