عندى شرخ شرجىوضيق فى الفتحة ايه العلاج أو العملية وأضرار وفوائد العملية

icon 1 سبتمبر 2016
icon 461
عندى شرخ شرجىوضيق فى الفتحة ايه العلاج أو العملية وأضرار وفوائد العملية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا تم تشخيص حالتك بالشق الشرجي الحاد. أنصح بحمية غنية الالياف من الخضار والفواكه ومعالجة الامساك ليس بالملينات الدوائية وبالطبع تناول السوائل.واستعمال مرهم نتروغليسيرينGTN 0.2% والشفاء في 80% من الحالات باذن الله. اما الشق الشرجي المزمن فالعلاج جراحي فقط والعملية بسيطة والتحسن فوري. اترك القرار لاخصائي الجراحة العامة. 0 2016-09-03 08:03:16
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اذا تم تشخيص حالتك بالشق الشرجي الحاد. أنصح بحمية غنية الالياف من الخضار والفواكه ومعالجة الامساك ليس بالملينات الدوائية وبالطبع تناول السوائل.واستعمال مرهم نتروغليسيرينGTN 0.2% والشفاء في 80% من الحالات باذن الله. اما الشق الشرجي المزمن فالعلاج جراحي فقط والعملية بسيطة والتحسن فوري. اترك القرار لاخصائي الجراحة العامة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندى شرع ف فتحة الشرج ممكن اعرف علاجة وهل يحتاج عملية وتكلفة العملية بتكون كام وشكرا

انصحك بمراجعة اخصائي جراحة عامة للفحص وتاكيد التشخيص اولا ونفي الاسباب الاخرى بالرغم من ان علاج الشق الحاد هو محافظ وليس جراحي. اما الشق المزمن فعلاجه جراحي . ليس لدي فكرة عن التكاليف.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو الشرخ الشرجى المزمن واية طرق العلاج ؟وهل ليها عملية؟ انا خايفة فعلا اوى

هو الشق الشرجي وهو قرحة مؤلمة في جلد الشرج. جرج صغير في غطاء قناة الشرج، وينجم عادة عن مرور براز قاس أو كبير أثناء التبرز،ويمكن أن يحدث لدى الكبار أو الصغار.ويصاحبه عادة نزيف وألم ، وتشفى معظم الشقوق بدون تدخل طبي ويمكن استعمال المراهم لتخفيف الألم، ولكن الشقوق التي لا تشفى تصبح مزمنة وتسبب الإزعاج وهي بحاجة إلى تدخل طبي

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عملية فتق اربى فى اليمين منذ 142 يوم . و بعد العلاقة الزوجية يؤلمنى مكان العملية و فوقها..و عندى...

الفتق لا يوجد علاج غير جراحي له، ولذلك ربما يكون من الأفضل إجراء العملية، ويمكن استعمال مرهم موضعي( مضاد للالتهاب لا ستيروئيدي) مكان العملية لتخفيف الألم وتحسين الشفاء والدورة الدموية. وعملية المنظار ممتازة وتعتمد النتيجة على خبرة الجراح!!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

فى الرد على سؤالى والان اريد ان اعرف كل شئ عن عملية الشرخ الشرجى مميزاتها وعيوبها واثارمابعد العملية لانى خائف...

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور ازاى اعرف نفسى اذا كان عندى توسع او ارتخاء فى عضلات الشرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . وهل هناك علامات اخرى لمعرفة...

علامات الممارسة الشرجية هي ارتخاء فتحة الشرج، وعدم التحكم في البراز والهواء. ومن العلامات الأخرى غير الأكيدة هو تغميق لون جلد الشرج وملاسته. وانقباض عضلة الشرج هو ما يسمى تمارين كيغل، وهي تؤدى لنتيجة جيدة مع تكرارها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه