عملت منظار سفلي بسبب وجود دم مع البراز والنتيجة كانت بواسير درجة أولى وأخذت تحميلة شرجية Procto-Glyvenol 10 أقماع 400 ملجم ولكن ألاحظ وجود غازات ببطني فهل هو شي طبيعي بعد استخدامي العلاج ؟

icon 8 مارس 2015
icon 1646
عملت منظار سفلي بسبب وجود دم مع البراز والنتيجة كانت بواسير درجة أولى وأخذت تحميلة شرجية Procto-Glyvenol 10 أقماع 400 ملجم ولكن ألاحظ وجود غازات ببطني فهل هو شي طبيعي بعد استخدامي العلاج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا وسهلا راجع مختص 0 2015-03-24 11:33:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اهلا وسهلا راجع مختص
اهلا وسهلا راجع مختص 0 2015-03-24 11:33:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اهلا وسهلا راجع مختص
اذا استمر النزف يفضل علا الباسور النازف من الدرجه الاولى اما بالربط او الليزر البداخلي 0 2015-03-08 15:36:23
الدكتور ابراهيم جعافرة
الدكتور ابراهيم جعافرة
جراحة عامة
اذا استمر النزف يفضل علا الباسور النازف من الدرجه الاولى اما بالربط او الليزر البداخلي
الغازات لها مصادر كثيرة اهما نوعية الغذاء المتناول.. مثل الملفوف والقرنبيط والفجل والخضار الورقية... لا انصح بتناول التحاميل لعلاج البواسير. راجع اسئلة مشابهة. 0 2015-03-08 10:03:30
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الغازات لها مصادر كثيرة اهما نوعية الغذاء المتناول.. مثل الملفوف والقرنبيط والفجل والخضار الورقية... لا انصح بتناول التحاميل لعلاج البواسير. راجع اسئلة مشابهة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير + شرخ قبل حوالي ١٦ يوم و ما زال هناك زوائد (واحدة كبيرة و اثنان صغار )...

بالسلامة انشالله لك و لطبيبك بالعودة سالما اما في ما يخص الاعراض اللتي ذكرتها كلها من احساس بوجود تورم و زوائد في الشرج و الم و امساك كلها اعراض متوقعة بعد هذه العملية و لا جديد و كلها بعد مرور الشهر تقريبا ستختفي انشاء الله انصحك بالاستمرار عالملين و مسكنات الالم و المغاطس و عدم لمس المنطقة بهدف مراقبتها لانها ستتحسن مع الوقت انشالله بالسلامة انشالله

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي انتفاخ وامساك ذهبت لطبية وكانت النتيجة صديد في البراز عطتني علاج لتقلصات المعدة ودواء فلازول والان لحظت خروج مخاط...

الغالب أن لديك أميبا، وهي لا تستدعي القلق إذا عالجتها بسرعة ويمكنك زيادة جرعة الفلازول. كما أن عليك مكافحة الامساك بتناول المزيد من الألياف والخضروات والفواكه، وشرب المزيد من الماء.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 25 واعاني من بواسير من الدرجة الثانية وﻻتسبب نزيف ولكن شعور بعدم ارتياح وامساك وعدم اﻻفراغ الكامل وصرف الطبيب...

يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء منظار الشرج والمستقيم لنفي الاسباب العضوية لان حس الافراغ الناقص اثناء التغوط شيء مهم وبعديها بيصير خير . تابعينا .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من حرقة أثناء و بعد التبرز و وجود أثر للبراز على الشرج علما أني عملت تنظير قولون و لا...

كونك اجريت منظار سفلي فالتشخيص قد يكون الكولون العصبي.والعلاج تطمين المريض بأنه ليس لديه آفة عضوية وتناول الاغذية غنية الالياف ومحاولة الابتعاد عن الاكلات السريعة والجاهزة حماية نفسك من البرد وهذه نقطة مهمة جدا. لابأس من تناول دواء Mebeverine caps 200 حبة مرتين باليوم انتبه لنفس العيار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه