علاقة الزائدة الدودية بانسداد قنوات فالوب

علاقة الزائدة الدودية بانسداد قنوات فالوب
icon 6 مايو 2020
icon 414
عملت عملية الزايدة قبل حوالي خمس سنوات وبعدها صار معي مضاعفات فتشكل خرّاج وصديد في المنطقة وتم سحب هذه السوائل بالمنظار هل هذا الشيء يؤثر على انسداد قنوات فالوب لا سمح الله ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقة لها بذلك، عافاكم الله 

0 2020-05-06 20:27:29
د. حيدر الحسيني
د. حيدر الحسيني
تخدير وانعاش

لا علاقة لها بذلك، عافاكم الله 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

كان لدي كيس الشعر من سنتين وعملت عملية واليوم لدي ورم وخراج والتهابات حادة ولدي عملية استئصال الناسور هل هذه...

السلام عليكم يا فندم عملية استئصال الناسور العصعصى او كيس الشعر من العمليات البسيطة والمتوسطة والتى لاتسبب الوفاة فهى تجرى تحت تأثير مخدر نصفى وتستغرق مدتها من ٢٠  الى ٣٠ دقيقة ويغادر المريض المستشفى بعد ساعتين بعد الافاقة مع الالتزام باخذ العلاج اللازم وعمل الغيارات واتباع تعليمات الجراح. 

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قمت باجراء عملية اسئصال للرحم ووجود لحمية من داخل الرحم وقد اصبحت خارج الرحم ويمكن...

يتم اللجوء إلى عملية استئصال الرحم في العديد من الحالات مثل الأورام الليفية الرحمية، أو بطانة الرحم المهاجرة، أو سرطان الرحم أو سرطان عنق الرحم، أو وجود نزيف شديد من المهبل وغيرها الكثير من الحالات. ويوجد العديد من طرق إجراء الاستئصال سواء من البطن أو عن طريق المهبل بشكل كلي أو جزئي عن طريق المنظار أو التدخل الجراحي. وتجدر الإشارة أنه في حال كان الاستئصال من المهبل فلا بد أن غشاء البكارة قد تعرض للتمزق، وكذلك الحال بالنسبة للاستئصال عن طريق البطن، حيث يكون أولوية الجراحين في هذه المرحلة يكون همهم الأول نجاح العملية وحياة المريض، وإن احتمال تمزق الغشاء وارد.

كما قد ترتبط عملية استئصال الرحم بالعديد من المضاعفات والآثار الجانبية مثل:

  • سلس البول.
  • تدلي المهبل.
  • الناسور المهبلي.
  • الألم المزمن.
  • الدخول في سن اليأس في حال تم استئصال المبيضين أو  الدخول في سن اليأس في وقت أبكر من المتوقع في حال لم يتم استئصال المبيضين (انقطاع الطمث المبكر).
  • النزيف أو تشكل التجلطات الدموية.
  • تلف الحالب.
  • تلف المثانة.
  • تلف الأمعاء.
  • فشل المبيض.
  • التهابات المسالك البولية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عملت عملية ناسور عصعصي قبل ٨ايام بالطريقة المغلقة واليوم لقيت دم على الملابس الداخلية هل هذا يدل...

لا ليس بالضرورة. ننصح مراجعة أخصائي الجراحة المسؤول عن الحالة للفحص السريري والتأكد من عدم وجود علامات للالتهاب مكان العملية، لأن العملية المغلقة دائما معرضة لمثل ذلك

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه