شخص من اقاربي قالو له معك إلتواء في مصران من المصاريين لانه لا يستطيع ان يخرج..فهل يوجد مرض كهذا.. وايضا بعد ان اجرى العملية اصبح الاكل يبقى في معدته ولا ينزل طبيعيا ..

icon 13 يوليو 2015
icon 775
شخص من اقاربي قالو له معك إلتواء في مصران من المصاريين لانه لا يستطيع ان يخرج..فهل يوجد مرض كهذا.. وايضا بعد ان اجرى العملية اصبح الاكل يبقى في معدته ولا ينزل طبيعيا ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يحدث انفتال في الامعاء على اي مستوى منها , و قد يؤدي هذا الانفتال الى حدوث انسداد في الامعاء و تستدعي الحالة تداخل جراحي اسعافي لرد الانفتال و الانسداد .اما بعد العملية فمن المفترض ان تعود الوظيفة المعوية لطبيعتها . 0 2015-07-14 11:19:35
الدكتور اسماعيل مراد
الدكتور اسماعيل مراد
جراحة عامة
قد يحدث انفتال في الامعاء على اي مستوى منها , و قد يؤدي هذا الانفتال الى حدوث انسداد في الامعاء و تستدعي الحالة تداخل جراحي اسعافي لرد الانفتال و الانسداد .اما بعد العملية فمن المفترض ان تعود الوظيفة المعوية لطبيعتها .
يرجى توضيح التشخيص تماما لنتمكن من الإجابة عليك فما يدعى انفتال أو التواء المصران عادة تكون حالة اسعافية لا يمكن تأجيلها 0 2015-07-14 09:29:14
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
يرجى توضيح التشخيص تماما لنتمكن من الإجابة عليك فما يدعى انفتال أو التواء المصران عادة تكون حالة اسعافية لا يمكن تأجيلها
لايوجد شيء اسمه التواء بالمصران..لا أعرف ماذا تقصد بذلك. راجع طبيبك الجراح وأفيدنا بالتشخيص ومالعملية المجراة له بالضبط. 0 2015-07-14 06:48:27
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد شيء اسمه التواء بالمصران..لا أعرف ماذا تقصد بذلك. راجع طبيبك الجراح وأفيدنا بالتشخيص ومالعملية المجراة له بالضبط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان لديه جرثومه بالدم فعطوه ادويه لكي تقضي عليها ولكن بعد شفائه فقد الذاكره بشكل كبير حيث انه لايتذكر...

اولا فقد الذاكرة ليس من الدواء وعلاج فقد الذاكرة علاج داعم والانتظار واستشارة اختصاصي باطنية عصبية للاطمئنان اكثر ووجود انتان عادي في عناية مركزة ومريض سكري وهو اصلا مناعته ضعيفة نتيجة الامراض المرافقة لديه , ربنا يشفيه انشالله .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

زوجي منذ ثلاثة سنوات قام بعملية ازاحة المرارة و منذ ذلك الحين و هو يعاني من الاسهال قام بعدة فحصات...

قد يحصل اضطراب في التبرز بعد عملية المرارة على شكل اسهال او امساك، لكنه يكون لفترة انتقالية لا تتجاوز اسابيع قليلة. في مثل حالة زوجك يجب عليه مراجعة اختصاصي جهاز هضمي لمعرفة السبب

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

خضعت لعملية شنت سوائل في الدماغ قبل سنة الان الجرح الذي في بطني يؤلمني الى الان ومرات يؤلمني بشكل شديد...

أولا تهانينا على العملية الناجحة، وثانياً كل جرح يعني قطع الأعصاب الدقيقة التي تمر في تلك المنطقة، يعني وجود بعض الألم يخف أو يزيد حسب المنطقة وكبر العصب، ما دام كل شيء تمام بالنسبة للعملية فتحملي قليلاً وستختفي الآلام مع الوقت.

سؤال من ذكر سنة 46

في جراحة عامة

ابني عمرة 6 سنوات وسبق ان عمل عمليتبن فتق من 3 سنوات والان لاحظت انه كلما حجز البول او تاخر...

الظاهر أنه يوجد ضعف بسيط في أسفل جدار البطن، وقد يحتاج لجراحة إذا تطور وزاد البروز.أي أن هناك فتق أو مشروع فتق وليس بالضروة أنه عاد بل قد يكون إلى جانبه أو في مكان آخر.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة 26

في جراحة عامة

وانتفاخ مطاطي اعلى الفخذ اليمين لاحظته من اسبوع لكن اعتقد انه قديم ومن فترة لدي الم في الرجل اليمين مع...

المناطق المذكورة تكثر فيها العقد اللمفاوية التي بدورها تميل الى الكبر و الصلابة في حالة وجود التهابات للمناطق المتصلة بها كالايدي و الارجل. ولكن في بعض الاحيان قد تكون سبب الانتفاخات امراض اخرى لذا يجب التاكد من الحالة قبل العلاج. في الحالة الاولى العلاج يكون عبر المضادات الحيوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه