دمامل تظهر لدي بعدما يخرج الصديد تضل اثار الدمامل وتجويف للحبه بحيث تك

دمامل تظهر لدي بعدما يخرج الصديد تضل اثار الدمامل وتجويف للحبه بحيث تك
icon 26 أكتوبر 2015
icon 2648
السلام عليكم هناك دمامل تظهر لدي بعدما يخرج الصديد تضل اثار الدمامل وتجويف للحبه بحيث تكون كنها ثقب وجلد جديد منخفض عن الجلد القديم ...؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من الكشف الطبي في هذه الحالة و يمكن الاستعانة ببعض الفحوصات لتشخيص السبب و تحديد المعالجة المناسبة 0 2015-10-27 11:13:52
الدكتور اسماعيل مراد
الدكتور اسماعيل مراد
جراحة عامة
لابد من الكشف الطبي في هذه الحالة و يمكن الاستعانة ببعض الفحوصات لتشخيص السبب و تحديد المعالجة المناسبة

تعليقات الزائرين

Aya Adel Aya Adel

السلام عليكم كان لدي دمل وبعد خروج محتوي الدمل في ثقب تحت الابطين متوسط الحجم مع العلم كان لدي انسداد ف الغدد العرقيه

icon 29 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 23

في جراحة عامة

ظهرت لدي حبة في البطن وكل ما قمة بازالتها تظهر من جديد ( مثل حب الشباب في الوجه تخرج دهون)...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمتم مساءاً. شكراً لتساؤلكم هذا ما نسمّيه بالكيس الدهني Sebaceous cyst .. وهو عادة امر طبيعي يمكن ازالته بسهولة عند اي طبيب جلدية او جراحة عامة. نقوم بوضع تخدير موضعي كي لا تشعر بأي الم اثناء اجراء التفريغ، ومن ثم نقوم بعمل شق بسيط في الجلد على قدر مساحة الحبة او الكيس ونقوم بتفريغه من محتواه بالكامل وازالة غشاء الكيس نفسه كي نتاكد ان فرص رجوعه تكون قليلة، ومن ثم نقوم بخياطة الجرح ووضع الضماد. مع اعطاء علاج مضاد حيوي وهو Augmentin 625 mg مرتان في اليوم لمدة ٣ ايام. نتمنى لكم الصحة. تحياتي.

سؤال من أنثى سنة 28

في جراحة عامة

ادويه...لعلاج الخراج او الصديد المتجمع تحت الجلد في الثدي..لانه قبل يومين...ظهر لي فقاعه وانفقعت وبعدها انتفخت المنطقه ويوجد تحته صديد...

اولا لماذا الخجل والفقر بالمعلومات؟ هل السائل انثى ام ذكر؟ مالعمر ؟ واذا كانت انثى هل هي مرضع ام لا ؟الكثير من الاسئلة نحتاجها للاجابة . أمس أجريت عمليتين لمريضتين خراج بالثدي احداهما عمرها 65 سنة وتم ازالة المنطقة الحاوية على الخراج نهائي واغلاق الجرح لانه قد يخفي خباثة تحته هذا على سبيل المثال . نحتاج للتواصل وتفاصيل اكثر للاجابة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني منذ ٥ سنوات واكثر من دمامل تحت الإبطين قمت بمراجعة اول طبيب فعملت عملية تحت الإبطين لتنضيف الجرح من...

هذا غالبا تشخيصه التهاب غدد عرقية مقيح اي ان الالتهاب متعشق بالغدد العرقية والحل الشافي التام هو اشتئصال المنطقة المتاذية والملتهبة وع تطعيم جلدي , عملية بسيطة ولا خطورة بها .بالاضافة لاتستعمل الماكينة بازالة الاشعار بل استعمل مزيلات الشعر فقط عند عدم وجود التهب يالمنطقة.

سؤال من ذكر سنة 32

في جراحة عامة

تحية طيبة وبعد. كالعادة انظف الشعر المتجمع في تجويف السرة لكن وجدت عند بداية التجويف شيئ اسود بارز من الجلد"ظننته...

كيس الشعر سواء في السرة أو العصعص يظهر في شكل ناسور لاحقا وقد تحدث حالات التهاب متكرر. في حالات كثيرة تحتاج لعلاج جراحي لإزالة الكيس وليس المحتويات فقط

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

منذ سنوات ظهرت على صدري ندبه ( حيث كانت بالاصل عباره عن كيس دهني صغير حيث تجمد الى ان اصبح...

على الاغلب هذه كتلة او كيسة دهنية والصحيح بازالتها يجب ازالة الجلد المغطي لها بشق اهليلجي لانها جزء من ملحقات الجلد وغالبا لم يتم ازالتها كاملة لذلك قد تحتاج استئصالها ثانية لان قسم من الكيس لم يزال نهائيا وهي عملية بسيطة تجرى تحت التخدير الموضعي لكن يجب استئصال الجلد فوقها وطبعا ارسالها للتشريح المرضي للفحص .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم .عملت استئصال لورم ليفي في الثدي وحصل لي تجمع دموي وتم تنظيف الجرح وسحب الدم واعادة خياطة الجرح...

عليك أولاً مراجعة الجراح لفحص الجرح ، وضرورة إخراج سوائل متجمعة، ثتنظيف الجرح، وضرورة إعطاء مضادات حيوية.يفضل عدم تناول الأدوية قبل استشارة الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه