نسيت تناول دواء كونترولوك قبل الفطار

نسيت تناول دواء كونترولوك قبل الفطار
icon 21 فبراير 2022
icon 1399
السلام عليكم تم استئصال المرارة من عدة ايام والدكتور كاتبلى دواء كونترولوك قبل الفطار لكن نسيت اخده قبل الفطار هل ممكن اخده ف اى وقت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

و ما علاقة دواء كونترولوك بالمرارة هذا دواء للمعدة يؤخذ قبل الاكل بساعة يمكن اخذه قبل الغداء اذا نسيت الجرعة 0 2022-02-21 15:25:12
الدكتور مهند السراحنة
الدكتور مهند السراحنة
جراحة عامة
و ما علاقة دواء كونترولوك بالمرارة هذا دواء للمعدة يؤخذ قبل الاكل بساعة يمكن اخذه قبل الغداء اذا نسيت الجرعة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من غير معروف سنة 43

في جراحة عامة

ابلغ من العم 34 عاما ووزني 98 والطول 170 سؤالي انا سبق وان استخدمت ادوية الخاصه بجرثومة المعده وتم الانتهاء...

يجب ايقاف مضادات الهيستامين كالرانيتيدين وايقاف ادوية مثبطات افراز الحمض المعدي كالاوميبرازول والبانتوبرازول ومشابهاته لفترة 48 ساعة قبل اجراء الفحص وايقاف ادوية مضادات الحموضة كالمالوكسيل ( حب المص ) لمدة فقط 24 ساعة قبل اجراء الفحص لان اختبار فحص اليوريا بالنفس فحص حساس جدا كما يجب ايقاف الادوية السابقة الذكر ايضا ليومين قبل اجراء منظار للمعدة مع خزعة لتشخيص جرثومة المعدة , اما المضادات الحيوية بالطبع يجب ايقافها لانه تؤخذ فقط كحد اقصى لاسبوعين ويتابع بالاميبرازول لمدة شهر هكذا الكورس اذا مثل ما اشرنا سابقا. بالمناسبة مشعر الكتلة الجسمية لديك يساوس 33 يعني انت تصنف بدينا يجب الانتباه لذلك

سؤال من أنثى سنة 37

في جراحة عامة

اجريت عمليه شرخ شرجى من أسبوع أول تلت أيام مكنش فيه اى مشكله لحد ما اصابنى إمساك اليوم الرابع استمر...

لا أنصح أبدا بتناول الملينات الحلوليه لأنها خطيره وتسبب تعوّد بالامعاء ولذا من الطبيعي مباشره الاكثار من الخضار والفواكه بعد الجراحه فورا مع الانتباه لشرب كميه كافيه من السوائل وعدم اهمال الرغبه بالتغوط اما عن نجاح الجراحه ام لا حقيقه يوجد ٥٪؜ من المرضى يمكن ان يحصل النكس لديهم والعمليه الاكثر رواجا وفعاليه هي خزع معصره الشرج الباطنيه والتحسن فوري بعد الجراحه وعدم كفايه القطع قد يكون احد الاسباب المهمه للنكس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ..انا من فتره خيطت جرح وبعدها فكيت الغرز وجد الطبيب ان الجرح ملتهب ووصفلى بودره bneocine لمده اسبوع...

يجب معرفة مكان الجرح ومن متى بالضبط ( كم يوم له مخاط ). ولا انصح باستعمال اي مضادات حيوية على شكل مراهم لعلاج التهاب الجرح الموضعي وأنصح في حال وجود التهاب اعطاء المضاد الحيوي المناسب عن الطريق العام.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عملية المراره يوم الجمعه يعني من يومين امتي اقدر ادخن ﻷني بيجيلي صداع بسبب عدم شرب السجاير ؟؟؟ و...

طبعا بعد يومين من الجراحة لامانع من الاكل والشراب وحتى التدخين لكن هذا لاتعتبره تشجيعا على التدخين لان التدخين معروف للجميع اضراره وتسبب للسرطان..نقول فقط الله يهديك ويبعدك عنه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه