انا ولد ١٧ و لاحظت ان خروج دم مع البراز مع لون غامق و مع علم لا يوجد ا

انا ولد ١٧ و لاحظت ان خروج دم مع البراز مع لون غامق و مع علم لا يوجد ا
icon 2 يناير 2015
icon 1280
مرحبا انا ولد عمري ١٧ سنة و لاحظت ان خروج دم مع البراز مع لون غامق و مع علم لا يوجد الم في منطقة شرج لكن اشعر بالتعب منذ فترة قليلة، مع علم وزني طبيعي فما هو سبب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا فعلا ينبغي معرفة السبب.يجب عليك الذهاب فورا لأخصائي جراحة عامة واجراء الفحص الشرجي مع عمل منظار الشرج والمستقيم على الاقل لمعرفة مصدر النزف. 0 2015-01-03 19:43:38
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اذا فعلا ينبغي معرفة السبب.يجب عليك الذهاب فورا لأخصائي جراحة عامة واجراء الفحص الشرجي مع عمل منظار الشرج والمستقيم على الاقل لمعرفة مصدر النزف.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

انا فتاة عذراء عمري 19 سنة منذ شهر اعاني من الم وحكة مزعجة في فتحة الشرج و عندما اتحسس جوانب...

الاخت الفاضله .. حكة منطقة الشرج قد يكون لها اسباب عديده ، منها التهاب الجلد حول المنطقه ، او البواسير ، او الشق الشرجي ، او المخلل او البهارات التي تاكلينها ، بالنسبة للبراز الممزوج مع الدم خصوصا ان كان هنالك مخاط ، يجب عمل فحص ال calprotectin لاستبعاد الامراض العضويه قبل تشخيص متلازة تهيج القولون العصبي ، بصورة عامة من الافضل مراجعه الطبيب للفحص الشامل لجميع المشاكل من ضمنها تاخر الدوره الشهرية

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا لدي الم في البطن لا اعلم اذا كان هو المعده او القولون ولكن احس بعدم رغبه بالاكل واحس بالغثيان...

خروج الدم يعني إما باسور أو شق شرجي ، ويجب الفحص الطبي للتفريق والتشخيص الدقيق، أما ألم البطن، فهناك أسباب كثيرة مثل التهاب الامعاء والتهاب الزائدة الدودية أو غيره، وهذا يحتاج لفحص طبي أيضاً، راجع اختصاصي جراحة عامة ، وراجعي ألم البطن واباسور والشق الشرجي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عمري 17 سنة تقريبا اعاني من وجود اشياء في الشرج و تعيق علي عملية التبرز و تظهر...

حسب وصفك تبدو هذه كأنها بواسير ، تخرج عند البراز وتعود بعده. أي ربما في المرحلة الثانية. عليك تغيير طعامك وتضمينه الكثير من الخضروات والفواكه والماء، وتجنب الشد أثناء البراز، وتجنب الإمساك ،راجع باسور وإمساك في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه