عندي شيق بس مافي زوائد جلدية

عندي شيق بس مافي زوائد جلدية
icon 24 يناير 2022
icon 1728
سلام عليكم أنا عندي شق شرجي منذ سنه ولاكن شق موجود لا توجد فيه زوائد جلدية هل يمكن علاجه؟ وماسبب عدم وجود زوائد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشيء المهم في البداية هو التأكد من التشخيص. عدم وجود الزوائد الجلدية لا يعني عدم وجود الشرخ. الزوائد الجلدية تكون (أحيانا) مع الشرخ المزمن وتنتج نتيجة عمليات الإلتئام المتكرر. 0 2022-02-05 22:36:49
د. جبران الفيفي
د. جبران الفيفي
جراحة عامة
الشيء المهم في البداية هو التأكد من التشخيص. عدم وجود الزوائد الجلدية لا يعني عدم وجود الشرخ. الزوائد الجلدية تكون (أحيانا) مع الشرخ المزمن وتنتج نتيجة عمليات الإلتئام المتكرر.
الشق الشرجي المزمن يعالج بعملية بسيطة ،راجع طبيب الجراحة للفحص 0 2022-01-31 18:11:17
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
الشق الشرجي المزمن يعالج بعملية بسيطة ،راجع طبيب الجراحة للفحص
ينصح بالكف الطبي من قبل أخصائي جراحة عامة لتقييم الحالة ووضع التشخيص الصحيح. بالنسبة للشق الشرجي الحلمة الحارسة (زائدة جلدية) موجودة في حالات الشق الشرجي المزمن فقط. 0 2022-01-24 15:26:17
د. نصر ملحيس
د. نصر ملحيس
جراحة عامة
ينصح بالكف الطبي من قبل أخصائي جراحة عامة لتقييم الحالة ووضع التشخيص الصحيح. بالنسبة للشق الشرجي الحلمة الحارسة (زائدة جلدية) موجودة في حالات الشق الشرجي المزمن فقط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا شاب عمري 23 اعزب عندي بروز حول فتحت الشرج بدا من قبل 9 سنوات وكان صغير الان...

ربما ، بتحجنب الإمساك، وتنول الخضروات والوفاكه وشرب الماء الكثير ، وتجنب الشد أثناء التبرز، وعمل مغاطس ماء فاتر يوميا ًبعد البراز، وقد يمكن تناول بعض التحاميل المضادة للبواسير مثل البروكتو غليفنول أو هيلار أو غيرها. وستتقلص بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم؛؛؛ أعاني منذ الطفوله من خروج دم مع البراز . تم عرضي علي طبيب فشخصني بان هنالك شق في...

حجم البراز يعكس قطر المستقيم اي عندما يكون كبير القطر اي هذا يعكس بقاءه بالمستقيم لفترة اي هناك تأجيل وعدم تلبية الرغبة والحاجة للتغوط وهذا أهم سبب للامساك عند كبار السن اذا يجب عدم تجاهل الحاجة للتغوط مع الاكثار من الخضار والفواكه بكمية كبيرة وشرب الماء 2 ليتر يوميا والتحسن خلال اسبوع وعدم استعمال اي ملينات او تحاميل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتور انا لدي مشكلة اعاني من وجود زواءد لحمية متدلية من جانب الشرج حيث لم اعني قط من...

الامر يتطلب اجراء فحص من قبل جراح عام ..لانه قد تكون تابعة لآفة جلدية مثل الثآليل وهذا له علاج فعال اما كزوائد حول الشرج جلدية يمكن ان تكون حلمات متليفة لا اهمية سريرية لها.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم منذ 5 ايام وجدت مثل دمل صغير في منطقة الشرج من الخارج في حجم نواة الزيتون و لا...

الناسور هو اتصال غير طبيعي بين سطح ظهاري لقناة الشرج والجلد خرج الشرج، وينشأ الناسور من الغدد الشرجية التي تتوضع بين طبقتي عضلات المصرات الشرجية، والتي تنزح إلى قناة الشرج، إذا أغلق مخرج هذه الغدد يتشكل خراج يتجه غالباً باتجاه الجلد. ويعود الناسور إذا أغلق مخرجه مرة أخرىويتجمع القيح فيه مكونا خراجاً مرة أخرى.وتعتبر النواسير غير مؤذية إلا بمقدار كمية القيح الذي ينز منها ، وبالرغم من أن الجراحة قد لا تكون ضروريةن إلا أن إزالة الناسور مريح جداً.ويظهر الناسور على شكل ألم وإفراز قيحي في الغالب، وحكة في فتحة الشرج، وقد تصبح الأعراض عامة ، إذا حصل إنتان وانتقل إلى مواقع أخرى.راجع ناسور في القااموس والغالب أنه دمل بحاجة لبعض المضادات الحيوية قبل فتحه من قبل الجراح.

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

مرحبا. أعانى من ناسور بعد الفحص وقال لي الطبيب أن الإجراء الوحيد هو جراحة. هل تؤثر الجراحه على فتحه الشرج...

يمكن العلاج بواسطة المغاطس اليومية وربما المضادات الحيوية المناسبة، ولكن العلاج الوحيد الجذري للناسور هو الجراحة! والمفروض أن لا تؤثر الجراحة على فتحة الشرج وقد توثر حسب موقع مرور الناسور ، راجع اختصاصي جراحة عامة. أو اختصاصي في المنطقة الشرجية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه