انا بنت سن و انا اعاني من الامساك لدرجة انه سبب لي شرخ شرجي و اذا ام ا

انا بنت سن و انا اعاني من الامساك لدرجة انه سبب لي شرخ شرجي و اذا ام ا
icon 14 أبريل 2018
icon 3548
لسلام عليكم انا بنت عمري 25 سنة، منذ سن 14 و انا اعاني من الإمساك لدرجة أنه سبب لي شرخ شرجي، و اذا ام اخد ملينات ممكن ان ابقى بدون تبرز لمدة 8 ايام مع نزول الدم و الألم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من إجراء الجراحة وتغيير نمط الغذاء 0 2018-04-15 10:47:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لابد من إجراء الجراحة وتغيير نمط الغذاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب عمري 22 سنة, اخدة كبسولات (Phenylbutazone ) عن طريق فتحة شرجية 250 mg بمعدل وحدة يوميا لمدة عشر...

ياصديقي اريد ان أفهم منك اولا من الذي وصف لك الفنيل بوتازون. لان هذا الدواء من فئة مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ولم يعد يوصف ابدا في الولايات المتحدة وبريطانيا للانسان بسبب تأثيراته السلبية التي منها القرحات والزف الهضمي واذية الكلية وغيرها وهو دواء يستعمل في الطب البيطري حاليا فقط . الان يمكن لك تناول الاوميبرازول لمدة شهر كامل مع ايقاف الدواء فورا وبحال استمرار النزف يجب اجراء منظار هضمي علوي اولا وليس سفلي .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

دكتور انا ينزل عندي مع البراز شويه دم هل هذا شق شرجي ام ماذا؟للعلم كنت اعاني من امساك مألم جدا...

المهم ان نتأكد بأن الدم الذي يخرج مع البراز هو بسبب الشق الشرجي او البواسير اي ليس بسبب آخر وهذا يتم من خلال اجراء المنظار السفلي واما عن الشق يجب ان تحل مشكلة الامساك حتى يشفى الشق..راجع اجوبة شبيهة لهذا السؤال للاستفادة..اما البواسير النازفة اذا لم تقف بالعلاج المحافظ يلزمها جراحة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا فتاة عمري 20 من حوالي سنة وأنا أعاني من الشرخ الشرجي علما أنه سواء كان إسهالا أو...

كل المراهم لا اعتقد بأنها تعالج الشق الشرجي وتناول الالياف اهم... ..شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم انا اعاني من البواسير الداخلية و الخارجية و لايوجد دم عانيت منها من قبل و شفيت في اربعة...

هذه بواسير خارجيه كبيره مثخثره ويستمر الالم بهذا الحجم أحيانًا لاسبوعين او اكثر قبل ان يختفي واما الانتفاخات الشرجيه تستمر ل٥-٦ اسابيع قبل ان تضمر مع العلاجات

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا فتاة لدي مرض البواسير و انا اعاني منهم. مع العلم اني كنت لا اكثر من شرب الما...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وسيتوقف النزف عفويا وتشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه