أنا اعاني من الم وانتفاخ بسيط في الشرج ولا اعاني من لامساك او نزيف دم و ستمر معي 3 ايام ولا ادري ان كان بواسير واتمناء تكون المشكله سهله ويمكن علاجه دون اذهب الي طبيب وشكراا. وانا فتى وعمري17

icon 10 أغسطس 2014
icon 829
أنا اعاني من الم وانتفاخ بسيط في الشرج ولا اعاني من لامساك او نزيف دم و ستمر معي 3 ايام ولا ادري ان كان بواسير واتمناء تكون المشكله سهله ويمكن علاجه دون اذهب الي طبيب وشكراا. وانا فتى وعمري17
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الم الشرجالمستمر قد يدل بشكل شائع على وجود تشكل خراج حول الشرج والاهمال بعلاجه وفتحه سريعا قد يؤدي الى ناسور لذا ننصح بالتوجه لاقرب طبيب لاجراء الفحص اللازم للتشخيص . 0 2014-08-11 15:50:55
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الم الشرجالمستمر قد يدل بشكل شائع على وجود تشكل خراج حول الشرج والاهمال بعلاجه وفتحه سريعا قد يؤدي الى ناسور لذا ننصح بالتوجه لاقرب طبيب لاجراء الفحص اللازم للتشخيص .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مشكلتي بحملي كنت أعاني من خروج دم من فتحه الشرج بدون الم وبعد الولاده بشهرين صار ينزل دم اكثر غزاره...

الاحتمال الأكثر هو البواسير، ويجب مراجعة طبيبك للفحص الطبي وتشخيص الحالة، وإذا كان النزف كثيراً، فلا يحبذ الانتظار لأنك تفقدين الدم وأنت مرضعة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندي اظن بواسير خارجيه من 11شهر لا يوجد حكه ولا الم ولكن امساك شديد في (بعض الايام). ما اذا افعل...

يجب ان تعالج الامساك وهو سبب البواسير والشق الشرجي ومعظم آفات حول الشرج. ويجب عدم استعمال اية ملينات او تحاميل او شرابات ملينة لما لها تأثير خطير وتسبب تعود بالامعاء. أنصحك بتناول كاس ماء فاتر يوميا على الريق ومحاولة تنظيم التبرز مع تناول كمية مناسبة 5 حصص يوميا من الخضار والفاكهة ولاتنسى شرب الماء باستمرار والاهم من ذلك كله هو الاستجابة لنداء التبرز وعدم تأجيله والتحسن خلال اسبوع باذن الله. طبعا لامانع من مراجعة اخصائي جراحة عامة للاطمئنان.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

دكتور انا ينزل عندي مع البراز شويه دم هل هذا شق شرجي ام ماذا؟للعلم كنت اعاني من امساك مألم جدا...

المهم ان نتأكد بأن الدم الذي يخرج مع البراز هو بسبب الشق الشرجي او البواسير اي ليس بسبب آخر وهذا يتم من خلال اجراء المنظار السفلي واما عن الشق يجب ان تحل مشكلة الامساك حتى يشفى الشق..راجع اجوبة شبيهة لهذا السؤال للاستفادة..اما البواسير النازفة اذا لم تقف بالعلاج المحافظ يلزمها جراحة.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

من ٥ اشهر سويت عمليه شرخ فالشرج مع ناسور في نفس المكان الان مافي الم الحمدلله لاكن في مضايقات بعض...

السلام عليكم يا فندم لا داعى للقلق ولكن وجود تورم فى الشرج مابعد عملية ناسور وشرخ شرجى يستدعى عمل رنين مغناطيسي على الحوض ودراسة حركية الشرج ومراجعة الجراح لعمل فحص شرجى تحت مخدر نصفى لتقييم الحالة ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

سؤال من أنثى سنة 23

في جراحة عامة

انا عند التبرز احس ان فيه جرح وينزل دم بسيط مع الم خفيف فهل المشكله تحتاج الذهاب للمستشفى او اقدر...

من المحتمل الشق الشرجي الحاد. العلاج عموما المحافظ. شرب الكثير وتناول الكثير من الخضار والخبز القائم على نخالة. إذا كان الألم مشكلة ، فقد تحتاج إلى بعض المسكنات (محلي).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه