امس حسيت بألم في فتحة الشرج وكنت غير مرتاحه في الجلوس ! وحسيت بالألم قبل الهضم وموعد الدوره قريب جدأ ! مالسبب ؟ هل له علاقه بـ الالام الدوره ؟

icon 9 يوليو 2014
icon 712
امس حسيت بألم في فتحة الشرج وكنت غير مرتاحه في الجلوس ! وحسيت بالألم قبل الهضم وموعد الدوره قريب جدأ ! مالسبب ؟ هل له علاقه بـ الالام الدوره ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا له علاقة وانت تدرين اكثر منا على ان الالم بالسابق يأتي مع الدورة فالاعصاب للشرج والجهاز البولي التناسلي واحدة لذا ليس من الصعب الذهاب لاخصائي لاجراء الفحص الشرجي لنفي الاسباب الاخرى . 1 2014-07-09 05:09:14
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا له علاقة وانت تدرين اكثر منا على ان الالم بالسابق يأتي مع الدورة فالاعصاب للشرج والجهاز البولي التناسلي واحدة لذا ليس من الصعب الذهاب لاخصائي لاجراء الفحص الشرجي لنفي الاسباب الاخرى .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اول 4 ايام من الحيض اعاني من الم اثناء الاخراج في الشرج وايضا اسفل البطن وايضا عند التقلصات اشعر بالم...

لاداعي للقلق لان الاعصاب المعصبة للمنطقة متشابكة وواحدة واعتقد ان الالام المصاحبة هي بسبب الطمث كونه لايوجد شكاوي هضمية واضحة , يضاف لذلك بأن اللولب يسبب الالم .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من الم في فتحة الاخراج وانا نفاس الي والدة 11 يوم ومن اول فترة النفاس لم اشعر بألم ولكنه...

عليك أولاً محاربة الإمساك وتغيير نظامك الغذائي، بزيادة الأغذية التي تحتوي على الألياف، وشرب المزيد من الماء، فالإمساك هو سبب الألم ، وخاصة مع القطبة بعد الولادة.يمكن تناول بعض الملينات إذا كنت مضطرة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

قبل خمس ايام ظهر لي انتفاخ في طرف فتحه الشرج والالم لايذكر ولايوجد لدي امساك ولايوجد الم اثناء الاخراج .....

الانتفاخ اذا رافقه نز منه بشكل سائل كريه الرائحة يدل على وجود ناسوروخاصة وجدت قصة سابقة لعمل جراحي بالمنطقة كفتح خراج حول الشرج مثلا , بخلاف ذلك لا اهمية له , يمكن لك الفحص السريري من قبل اقرب طبيب جراحة للاطمئنان او المراقبة .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عمري ٢٣سنه وقمت بإجراء عملية المراره من شهر ونصف ولازلت اشعر احيانآبألمها السابق في الجنب الايمن وانتفاخ...

لاشك بان اجراء المنظار الهضمي العلوي بالنسبة لي اجراء اجباري قبل كل استئصال مرارة لنفي الاسباب الاخرى للالم البطني من التهاب اسفل المريء والقرحة الهضمية وغيرها.. انصح حاليا بعمل اسعة صوتية لمسكن المرارة للبحث عن وجود اي تجمعات سائلة ولمشاهدة القناة الجامعة وفي حال سلبية الفحص ينصح باجراء المنظار العلوي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه