الناسور العصعصي هل له علاج بليزر و ما هي اعراضه الجانبيه

الناسور العصعصي هل له علاج بليزر و ما هي اعراضه الجانبيه
icon 15 يونيو 2016
icon 2222
السلام عليكم الناسور العصعصي هل له علاج بليزر ؟ و ما هي اعراضه الجانبيه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الناسور العصعصي يعالج اما بالعلاج التحفظي وذلك بالمحافظة على نظافة المنطقة وخلوها من الشعر. اذا كان هناك التهابات متكررة فالعلاج هو الجراحة. لا يوجد علاج ليزر للناسور 0 2016-06-16 08:01:43
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
الناسور العصعصي يعالج اما بالعلاج التحفظي وذلك بالمحافظة على نظافة المنطقة وخلوها من الشعر. اذا كان هناك التهابات متكررة فالعلاج هو الجراحة. لا يوجد علاج ليزر للناسور
العلاج سبق وان تكلمت عنه..علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعر من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب ااجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة وعلاج جراحي باستئصال كيس الشعر كاملا بالطريقة المغلقة.. كاريداكس. 0 2016-06-15 19:44:37
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
العلاج سبق وان تكلمت عنه..علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعر من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب ااجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة وعلاج جراحي باستئصال كيس الشعر كاملا بالطريقة المغلقة.. كاريداكس.
سبق وان قلت لايوجد جراحة بالليزر..كله زعبرة للكسب المادي .. 0 2016-06-15 19:43:22
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
سبق وان قلت لايوجد جراحة بالليزر..كله زعبرة للكسب المادي ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل يمكن علاج البواسير الداخلية بالليزر ؟ وما هب مديات نجاح العملية ؟

لايوجد مايسمى بعلاج البواسير بالليزر و كذلك البواسير لاتعالج بالمراهم والحبوب والملينات. بداية أنصحك بمراجعة اخصائي جراحة عامة للكشف السريري ونفي الاسباب العضوية باجراء منظار سفلي. وبعدها ننصحك بالاكثار من الخضار والفواكه بكميات مناسبة 5 حصص يوميا مع شرب الماء بكثرة والاهم هو تلبية الحاجة للاخراج وعدم اهمالها والامتناع عن تناول اي ملينات دوائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم الناسور العصعصي عن الاطفال اذاكان خلق من الله تعالى ماهو علاج الناسور في هذا الحال شكرا

 يمكن أن يظهر الناسور العصعصي عند الأطفال، ويمكن أن يكون عيب خلقي ويظهر الناسور العصعصي عند الأطفال الرضع، ولكن من المهم في هذه الحالة أن يقوم طبيب أطفال بفحص الكتلة الموجودة أسفل الظهر عند الرضيع أو الطفل، ليتأكد بداية من أنها ليست عبارة عن كيس مرتبط بالحبل الشوكي أي أن لا تكون القيلة النخاعية السحائية، حيث أن الاخيرة مرتبطة بحدووث مضاعفات عصبية حركية عند الطفل وتحتاج لعملية بأقصر وقت لجنب التهاب السحايا المتكرر وما له من مضاعفات.

وعلاج الناسور العصعصي عند الاطفال يكون بحسب تقيم طبيب الاطفال فإذا كان غير ملتهب يمكن أن يكون علاج تحفظي لفترة محددة من الزمن، وفي حال وجود التهاب يكون العلاج الجراحي للناسور هو الانسب، وذلك لتجنب حصول مضاعفات حادى عند الطفل نتيجة وجود التهاب في الناسور مثل حدوث تسمم في الدم، أو تكون دمل وخراج.

لذلك نؤكد على أهمية ان يقوم طبيب اطفال بفحص الكتلة وإذا ثبت انها ناسور يتم تقيم حالة الرضيع والاعراض التي تظهر عليه واتخاذ القرار الطبي الانسب.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور ممكن اعراض الناسور الشرجي و طرق علاجه

يتظاهر الناسور حول الشرج : 1-بحبة أو فتحة حول فتحة الشرج مع خروج مفرزات كريهة الرائحة-قد تكون دموية - أو مفرزات قيحية . 2-خراج حول الشرج يعود للظهور بعد العمل الجراحي. 3-ألم متقطع بالشرج والمستقيم مح حكة احيانا. العلاج جراحي غالبا : يعتمد على شكل ومكان وطبيعة الناسور. اغلب النواسير تكون بسيطة تعالج بفتح الناسور او استئصاله . النواسير المركبة قد تحتاج لجراحات متعددة أو قطع بطئ لعضلة الشرج بالخيوط . هنالك طرق حديثة تعتمد على حقن النواسير بمواد معينة او سدادات معينة . لكن هذه الطريقة ليست واسعة الانتشار. في حال تظاهر الناسور بالخراج : يحتاج المريض لعملية فتح للخراج وتصريف القيح .

سؤال من أنثى سنة 33

في جراحة عامة

هل يوجد علاج لي الناسور العصعصي غير الجراحه ؟ وهل يوجد علاج لي الناسور باليزر

الناسور العصعصي غير المترافق باي من المضاعفات كالتهاب النسيج الخلوي والخراجات يمكن مراقبته خصوصا اذا كان حديث الظهور مع مراعاة النظافة الشخصية والمراقبة الدائمة . أما في حال الناسور المزمن او الناكس او المختلط بالمضاعفات فالجراحة هي الحل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه