اعاني من الم وحرقان في المستقيم ودم في سطح البراز زرت طبيب مختص وعمل منظار تبين وجود قرحة واخذغزعة وتم التشخيص بمتلازمة قرحة المستقيم المنفردة.ممكن شرح لطبيعة مرضي.انا قلق جدا

icon 29 ديسمبر 2018
icon 1803
اعاني من الم وحرقان في المستقيم ودم في سطح البراز زرت طبيب مختص وعمل منظار تبين وجود قرحة واخذغزعة وتم التشخيص بمتلازمة قرحة المستقيم المنفردة.ممكن شرح لطبيعة مرضي.انا قلق جدا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاتخف علاجها صعب ولكن ستشفى بالنهاية 3 2018-12-31 13:47:26
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
جراحة عامة
لاتخف علاجها صعب ولكن ستشفى بالنهاية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان يعاني من القولون العصبي والمرارة وفي الاونة الاخيرة وجد عن طريق منظار البطن زوائد في القولون وتم فحصها...

بالنسبة للزوائد بالكولون هذا مهم جدا استئصالها بالكي بالمنظار او غيره المهم بذلك ارسال عينة منها الى التشريح المرضي للفحص النسيجي وفي حال كونها سليمة فلامشكلة لكن يجب على جميع الاحوال استئصالها لانه لو تبين غير ذلك هذا يعني ان المريض بحاجة لعمل جراحي اوسع مثل استئصال الكولون . بالنسبة لارتجاع المري هي حالة شائعة عند الكثير من الناس والعلاج يتضمن مجموعة من النصائح الطبية مع استعمال بعض العلاجات لذلك مثل مضادات الحموضة ومثبطات مضخة البروتون PPI لكن قبل الخوض بهذه التفاصيل يجب ان يكون التشخيص دقيقا اي مبنيا على وجود موجودات منظار هضمي علوي للمريض .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي نزف دم مع الخروج وامساك والم في الجهة اليسرى من البطن اخذت منظار للقولون ومفراس ملون وجد الطبيب وجود...

طبعا كل العمليات يمكن ان تجرى بالجراحة التنظيرية اما اذا كنت تقصد بالناظور اي منظار الكولون هنا أقول اذا كانت قاعدة الكتلة عريضة لايمكن استئصالها بالمنظار حيث يجب استئصال المنطقة الحاوية عليها كاملة واجراء مفاغرة جراحية .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من القولون والام في فم المعدة منذعام اتناول دواء +antag nobak +météoxaneمن دون نتيجة عملت منظار معدة قال الدكتور...

كونك اجريت منظار علوي وتم نفي الاسباب العضوية..لابأس من قبول تشخيص الكولون العصبي.أنصحك بالعلاج التالي. Sulpiride 50 Mebeverine 200 والتحسن ليس قبل اسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

طفلة عمرها ١١ عام لديها الم فى البطن بعد التشخيص قال بعض الأطباء أنها مصابة بالتهاب الزائدة الدودية المزمن وانه...

وجود خراج يستدعي المداخلة الجراحية فورا وفتح الخراج وتنظيفه ووضع مفجر وان كان بالامكان استئصال الزائدة بنفس الزمن الجراحي فلابأس لكن بدون أذى للاعضاء المجاورة وان لم يكن مناسبا يتم ذلك لاحقا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

الا يعتبر السونار كافيا للكشف او تشخيص امراض القولون والمستقيم بدلا من منظار المستقيم

السونار لا يوضح الصورة كما يجب، ولا يوضح الحالة داخل القولون، وهناك طريقة جديدة تريحك من المنظار، ولكنها قد تكون مكلفة وهي التصوير بالرنين المغناطيبسي، زاج طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه