عملية فتق حجابي و الم صدري بعد الحازوقة

عملية فتق حجابي و الم صدري بعد الحازوقة
icon 2 أغسطس 2020
icon 502
اعاني منذ سنة فتق حجابي و حموضة .. لم استجب للعلاج الدوائي فاجريت جراحة تنظيرية لاصلاح الفتق اجريتها منذ 10 ايام .. المشكلة اني تناولت الارز المخفف بالحليب و موز ثم بدأت نوبة فواق ( حازوقة ) استمر بعدها الألم الصدري لمدة يوم و ما زال هل من الممكن ان يؤثر على الجراحة او يسبب نكس العمر 25
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سيستمر بعد العملية لايام او شهر وبعدها يتلاشى تدريجيا 1 2020-08-04 17:09:42
د. حيدر الحسيني
د. حيدر الحسيني
تخدير وانعاش
سيستمر بعد العملية لايام او شهر وبعدها يتلاشى تدريجيا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت جراحة شرخ شرجي منذ حوالي 40 يوما ثم اجريت جراحة خراج منذ 12 يوما و تحسنت الحالة قليلا الا...

نخشى ان يكون لديك ناسور حول الشرج لان استمرار نزول الصديد يعني ناسور نتيجة افراغ ناقص للخراج او التأخر بالعمل الجراحي لفتحه واتوقع كلها تبعات للعمل الجراحي الاول . لذا يجب اجراء فحص شرجي للتأكد من ذلك .

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

اجريت عملية فتق لجرح الولادة القيصرية وتركيب شبكة جراحية منذ 10 ايام واشعر بتحسن ولم يعد لدي الام ولكن ما...

السلام عليكم يا فندم حدوث ورم حول الجرح مابعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة يعتبر امر طبيعي بشرط اختفاءه ونقصان حجمه فى غضون من ٥ الى ٧ ايام واذا أستمر وحدث احمرار حول الجرح فيحب عمل موجات فوق صوتية على جدار البطن للتأكد من عدم وجود تجمع دموي او صديدى تحت الجرح ويجب فورا مراجعة الجراح لعمل اللازم ، يوصى للمرضى بعد عملية الفتق بعمل النشاطات الحياتية البسيطة التى لاتؤثر على جدار البطن اما الانحناء ممنوع باتا حيث يزيد الضغط داخل البطن ، ويجب لبس حزام للبطن للحفاظ على تاقلم الشبكة مع جدار البطن، فترة التعافى لاكتمال التئام جدار البطن تمتد الى ٣ شهور.

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

اعانى من فتق اربي منذ فترة طويلة ( أكثر من سنتين تقريبا ) و لكن نظرا لظروفى الحالية لن استطيع...

الأفضل عمل جراحة للفتق في زقرب وقت حتى لا يتوسع الفتق ويصعب رتقه. لأنه مع مرور الوقت وزيادة الضغط عليه قد يتوسع، ويؤدي لمضاعفات أنت بغنى عنها ، راجع فتق في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 25

في جراحة عامة

اجريت جراحة تقلدية فتق اربي منذ ثلاثة اشهر . والان عندما اسبح اشعر بألم بعد السباحة ثم يختفي بعد يوم...

الوقايه بعد عمليه اصلاح الفتق الاربي : المحافظه على الوزن المثالي القيام بمجهود عضلي بشكل حذر عدم رفع الاشياء الثقيله اللمتناع عن التدخين اكل الالياف و شرب كميات كبيره من الماء و تجنب الامساك . علاج اي سعال مزمن او امساك مزمن

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

خضعت منذ 5 اشهر لعملية طي المعدة بالمنظار لكن زادت كمية اكلي اكثر من قبل بكثير ولم اجد نتائج.. هل...

sleeve gastrectomy خيار معقول لكن على المدى البعيد قد تبدو غير مفيدة عند البعض..اي في السنة الاولى بعد العملية الامور تمام وبينزل الوزن وبيقل الطعام وبتخف الشهية لكن خلال هذه السنة بجب التعود على عادات صحية والا سوف يزداد القسم المتبقي حجما. انا شخصيا انصح بعملية Gastric Bypass وهي العملية الاكثر شيوعا في امريكا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه