اسفل الفك يوجد ثلاثة اشهر انتفاخ في عقدة لمفاوية ليست قاسية متحركة مع

اسفل الفك يوجد ثلاثة اشهر انتفاخ في عقدة لمفاوية ليست قاسية متحركة مع
icon 5 نوفمبر 2014
icon 2137
اسفل الفك يوجد منذ ثلاثة اشهر انتفاخ في عقدة لمفاوية ليست قاسية متحركة مع وجود انتفاخ في اللوزتين والان اصبح تضخم بالعقد تحت الاذنين واصبح التضخم مؤلم بعض الشيء منذ خمسة ايام بدأت باخذ الابر من اجل اللوزتين هل الغدة المتضخمة خبيثة ام ماذا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أنها ابر مضاد حيوي ،وبالتالي يسخف تضخم العقد اللمفية زيضاً، لأن انتفاخها دليل على وجود التهاب في المنطقة.ستتحسن بسرعة، ولا داعي للقلق. 1 2014-11-06 09:27:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أنها ابر مضاد حيوي ،وبالتالي يسخف تضخم العقد اللمفية زيضاً، لأن انتفاخها دليل على وجود التهاب في المنطقة.ستتحسن بسرعة، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي منذ خمسة ايام انتفاخ مؤلم عن اللمس تحت الفك بجهة الاذن، الغدة اللعابيه منذ خمس سنوات حصلت وكانت حصوة...

اهم عرض قد يدل على وجود حصاة بقناة الغدة اللعابية تحت الفك هو الالم اثناء مضغ الطعام حيث افراز اللعاب.وقناة الغدة قابلة لتشكل الحصيات نتيجة الركودة وطبيعة المفرزات.. اكثر لزوجة.. لذا انصح باجراء اشعة بسيطة للرأس جانبية حيث قد توضح وجود ظل تكلسي وكذلك الذهاب لاختصاصي جراحة الفم والفكينOMF او اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص السريري حيث قد تجس الحصاة بالفحص الاصبعي بقاع الفم ويجرى معالجتها تبعا لموقعها بالقناة.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

اعاني أورام غدية ليفية متعددة بالثديين من سن ١٧ سنه وانا الان ٣٢ سنه وأجريت تصويرا من ٩ اشهر الثديين...

اى ورم بالثدى يستلزم عمل سونار على الثديين وماموجرام للتاكد من حجم الورم ومكوناته وبعدها يتم مراجعة الطبيب اذا كان يتم عمل اخذ عينة بالابرة او الخذعة للفحص الخلوى والباثولوجى .ظهور ورم آخر يعنى تطور المرض وهذة علامه تستدعى فحوصات أخرى. أى ورم فى الثدى من المهم جدا فحصه جيدا لأخذ الخطة العلاجية المناسبه .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجد تحت الفك اي اعلى الرقبة حبتان صغيرتان مثل الغدد عند لمسها احس بحجمها اصغر من حبة الزيتون ولا اشعر...

عادة هذة الحبتان اللتي قمت بوصفها تكون غدد ليمفاوية طبيعية متضخمة و سبب ذلك هو التهابات متعددة في منطقة الرأس و الرقبة و بشكل عام اذا كان سبب تضخم الغدد الليمفاوية التهابي فإن علاجها ممكن بالمضادات الحيوية وهنا يجب مراجعة الطبيب لمعرفة مصدر الالتهاب من التهاب اللثة ،الحلق،اللوزتين ،الاذن الداخلية و اعطاء العلاج اللازم. اما اذا استمر التضخم اكثر من شهر فيجب مراجعة الطبيب لعمل الفحص السريري و بعض الفحوصات مثل خزعة اذا لزم الامر

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قبل اربعة اشهر كان عندي خراج في سن في الفك الاسفل وكان يذهب ويعود وظهرت عندظهور الخراج انتفاخ في الغدة...

حسب سؤالك يجب التاكد من التشخيص وانه اذا تم قلع السن احيانا يججب تجريف ما تحت السن والذى هو سبب فى الورم وعادة عندما يصاب الانسان بالتهاب تنتفخ الغدد اللمفاويه ولكن الاصل عندما يتم ازالة السن خلال ايام معدوده يجب ان تختفى اغراض الغده اللمفاويه

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 14: منذ شهر و نصف تقريبا تورمت الغدة اللمفاوية تحت الحلق و الأن تراجع التورم تقربا لكن ضهر تحت...

كونه تراجع حجم العقدة اللمفاوية فهذا يرجح السبب الالتهابي اي السليم نسبيا..ولا داعي للقلق لان اي التهاب بالبلعوم او اللوزات يترافق مع تضخم طبيعي للغدد اللمفاوية بالعنق والعلاج مضاد حيوي مناسب لاسبوع فقط والتضخم قد يخف مع الوقت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه