اجريت عملية الشرخ الشرجي متى تعود فتحة الشرج كما كانت؟ و انا قررت الا اكل شيء لمدة يومين و ابقى على العصيرات و الماء فهل هذا صحيح ؟

icon 1 سبتمبر 2015
icon 6835
اجريت عملية الشرخ الشرجي متى تعود فتحة الشرج كما كانت؟ و انا قررت الا اكل شيء لمدة يومين و ابقى على العصيرات و الماء فهل هذا صحيح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا ليس صحيحا بالابقاء على السوائل وقلة من زملاؤنا ينصحون للأسف بذلك. يجب تناول المزيد من الخضار والفواكه والاكثار من شرب السوائل وعدم تاجيل الرغبة بالتغوط. 0 2015-09-01 12:43:33
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هذا ليس صحيحا بالابقاء على السوائل وقلة من زملاؤنا ينصحون للأسف بذلك. يجب تناول المزيد من الخضار والفواكه والاكثار من شرب السوائل وعدم تاجيل الرغبة بالتغوط.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اجريت عملية شرخ منذ ١٢ يوم والان يوجد تحسن لكن بعد الدخول للحمام بنصف ساعة يحدث الم شديد في رجلي اليسرى يحدث لساعة ثم يزول تلقائيا ما السبب ؟

icon 24 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 22

في جراحة عامة

عملو لي غسيل القولون لكن عند الانتهاء فتحة الشرج تؤلمني و هي مجروحة و بسبب ذلك لا يمكنني التغوط لأن...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لازم تأكد من أن منطقة الشرج نظيفة وجافة.كما يمكنك استخدام حمام المقعدة لنقع منطقة الشرج في ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم. تجنب الإمساك بي إتباع نظام أكل يجعل البطن لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،عجائن ،الأرز ،شكولات وأفضل ملين هو زيت زيتون صباح على الريق. وإن شاء الله أمور تصير تمام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية ربط البواسير وناسور منذ 8 اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال لي الطبيب ان الجرح التئم لكن...

١- تقوم بالتوسيع كما ذكرت بالإصبع عدة دقائق يومياً ويمكن قبل أو بعد البراز، وتستمر بذلك حتى تشعر بالراحة عدم التضيق. ٢- لعلاج الإمساك يجب تناول أغذية لينة مثل الشربات والسوائل والاكثار من الخضروات والفواكه، راجع إمساك في القاموس. ٣- لم بتأخر شفائك، ولكنك على الطريق الصحيح، والشفاء عند شعورك بأنك لست بحاجة لعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لدي الم شديد في داخل فتحة الشرج وانا عملت عمليتين للبواسير وكي للشرخ طبعاً كل عملية تبعد عن...

الحل هو تجنب الإمساك، يعني تغيير نظام التغذية بحيث يحتوي الغذاء على الكثير من الخضروات والفواكه والألياف، وشرب المزيد من الماء ، والالتزام بموعد محدد للبراز ، وربما عمل مغاطس ماء فاتر بعد التبرز مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات وغيرها، كذلك وقف التدخين، للمزيد راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قاعاني من بداية في البواسير من شهرين تقريبا و لكن لا يوجد معها الم و لا دم .. استخدم كريم...

البواسير هو اعتلال يعاني منه اكثر من 70% من البالغين في العالم, و عادة ما يعالج عند ظهور مضاعفات مثل الالم , النزف او التورم او التخثر , و لكل منها طرق علاج مناسبة, و الافضل دائما استشارة الطبيب, اما علاج البواسير بالتبريد فهو لا يتم بهذه الطريقة لانه بهذه الطريقة في كثير من الاحيان يعمل على ابطاء الدورة الوريدية و بالتالي تسهل عملية التخثر. و المقصود بالتبريد في العلاج هو استعمال بعض الغازات المسالة مثل النيتروجين او ثاني اكسيد الكربون والتي تكون درجة حرارتها 240تحت الصفر بهدف التخلص من البواسير, و هذا يتم فقط بواسطة الطبيب. اما في المراحل الاولى ننصح باستخدام مغاطس الماءالدافئ او الفاتر

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

عملت عمليه شرخ شرجي من ٣ شهور والحمدلله انتهت الامي وزروت الطبيب اكتر من مره لحد اخر مره قالي ان...

نعم، عندما يتم تأكيد شفاء الشرخ الشرجي، يمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى يتوقف خروج الإفرازات البنية بعد التبرز. ولكن إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة أو إذا ظهر ألم أو أعراض أخرى، يجب عليك العودة إلى الطبيب لتقييم الوضع.

سؤال من ذكر سنة 40

في جراحة عامة

أجريت عملية بواسير من سنة تقريباً و حسيت بالتحسن و الحمدلله و الآن منذ ٣ ايام احس بالام عند نزول...

وجود الدم في البراز له اكثر من سبب واحد لذا يجب التاكد من ذلك عن طريق الطبيب الاخصائي. قد تحتاج الحالة لاجراء منظار سفلي للشرج. في حالة وجود بواسير متكررة انصحكم باجراء الليزر الحديث و بدون عملية جراحية ونتائجها جيدة. المعلومات الاضافية حول علاج البواسير بالليزر موجودة ملفي الشخصي

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية شرخ شرجي و بواسير داخلية منذ 5 ايام ، و اشعر انني لا اتحكم جيدا في البراز ،...

الحقيقة لعملية خزع معصرة الشرج المتبعة جراحيا بعلاج الشق الشرجي نسبة 5% سلس للغازات واحيانا للبراز وعادة مايتحسن بالتدريج لذا يجب الانتظار الى 6 اسابيع بعد الجراحة والمتابعة مع طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه