أجريت عملية ازالة الورم الليفي في الثدي (fibroadenoma) قبل اسبوعين الان حصل لي تجمع دموي احببت ان تخبروني ماذا أفعل وكيف تتم المعالجة وهل هي خطأ طبي وماهي اسبابه ؟

icon 7 سبتمبر 2014
icon 1873
أجريت عملية ازالة الورم الليفي في الثدي (fibroadenoma) قبل اسبوعين الان حصل لي تجمع دموي احببت ان تخبروني ماذا أفعل وكيف تتم المعالجة وهل هي خطأ طبي وماهي اسبابه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمت الاجابة على هذا السؤال. 1 2014-09-08 16:15:33
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
تمت الاجابة على هذا السؤال.
اولا الحمدلله على سلامتك, اهم شي انه النتيجة سليمة بفحص الانسجة , اما عن حصول تجمع سائل دموي او مصلي ( اصفر اللون ) مكان العملية يتبع عدة اسباب فاذا كان الجوف الشاغل لكتلة الورم السليم كبيرا ولم يغلق الجرح من الاسفل للاعلى او لم يوضع انبوب بلاستيكي مثلا لنزح السوائل قد يحصل طبعا ولا اعتبره خطا طبيا يكون اختلاطا للجراحة ( اي مكتوب بالكتب ) والعلاج سحب بالابرة بطرقة عقيمة من قبل طبيبك حصرا مع ضماد ضاغط ويشفى من حاله. 2 2014-09-08 10:28:09
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اولا الحمدلله على سلامتك, اهم شي انه النتيجة سليمة بفحص الانسجة , اما عن حصول تجمع سائل دموي او مصلي ( اصفر اللون ) مكان العملية يتبع عدة اسباب فاذا كان الجوف الشاغل لكتلة الورم السليم كبيرا ولم يغلق الجرح من الاسفل للاعلى او لم يوضع انبوب بلاستيكي مثلا لنزح السوائل قد يحصل طبعا ولا اعتبره خطا طبيا يكون اختلاطا للجراحة ( اي مكتوب بالكتب ) والعلاج سحب بالابرة بطرقة عقيمة من قبل طبيبك حصرا مع ضماد ضاغط ويشفى من حاله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد أجريت عملية جراحية وازلت كتلة ذهنية من الامعاء وظهر لدي الورم الحميد بالامعاء وانا الان في مرحلة العلاج الكيماوي...

نرجو منك ارسال تقرير التشريح المرضي للورم المستأصل , هل من الكولون او الامعاء الدقيقة ؟ واذاكان حميدا لماذا الدواء الكيماوي ؟نرجو ارسال تفاصيل اكثر لان الموضوع يختلف من ورم الى آخر مرفقا بعمر المريض وزمن الجراحة .

سؤال من ذكر سنة 57

في جراحة عامة

السلام عليكم . ظهر عندي اعلي منطقة العانة بروز وبالكشف بالسونار تبين انه فتق اربي ولكني منذ شهرين اجريت عملية...

في حال تاجيل العملية انصح بعدم حمل اجسام ثقيلة يجب تجنب الامساك يمكنك مراجعة علاجه يجب تجنب السعال و يمكنك مراجعه علاجه في حال حدوث تورم واحمرار مكان الفتق والم طارئء و ان الفتق لا يعود كالمعتاد يجب مراجعة الطواريء

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

زوجتي مصابة بتليف بجرح العملية القيصرية نتيجة بقاء خيط كما ظهر بالسونار ومتجمعة فيه سوائل ويجب اجراءعملية لتنظيف المكان وهي...

الواجب مراجعة اختصاصي جراحة، ويفضل نفس الطبيب الذي أجرى العملية، للقيام بتنظيف الجرح ، وربما استئصال الخيط الموجود، وإعطاء المضاد الحيوي المناسب، ولا حاجة للقلق، فهي عملية بسيطة، ولا تحتاج لإقامة في المستشفى ، ولا تسبب الألم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم وبعد انا عندي فتاق اسفل البطن ومنتفخ هل تنصح باجراء العملية له واذا لم اقوم بعمل العملية ماهي...

الأفضل أن تقوم بإجراء التصحيح في أقرب وقت ، لأن الفتق قنبلة مؤقتة قد تتسبب بالمضاعفات في أي لحظة مثل انغلاق الفتق أو اللوي أو الانسداد ، وهذا قد يؤدي لنتائج وخيمة مثل التهاب الأمعاء أو التسمم أو غيره.

سؤال من أنثى سنة 2

في جراحة عامة

قمت بتركيب شبكة في البطن نتيجة فتق جراحي منذ شهرين وأشعر الان بنغزة وحرقان ف مكان العملية فما السبب؟ وهل...

Sorry I can't reply in Arabic as I don't have an Arabic keyboard. You can translate the answer in google translate.I depends on what type of hernia you had and the place of tissue plane the mesh was put in. It is completely normal to have this type of burning sensation and niggle for some time after the operation up to 6 months. Hernia meshes are known to cause pain from time to time, as long as the pain is not severe and there is no swelling or redness over the wound site, no need to worry. If you notice any severe pain or redness or large swelling over the wound site, you need to see your surgeon. To avoid complications: you need to stop smoking if you smoke, lose some weight if you are overweight, control your blood sugar if you are diabetic and avoid heavy lifting for few weeks.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه