والدتي تعاني احيانا عند النوم وخاصة في الشتاء من صليل او تنميلة في رجل

والدتي تعاني احيانا عند النوم وخاصة في الشتاء من صليل او تنميلة في رجل
icon 15 أغسطس 2015
icon 666
والدتي 42 سنة تعاني احيانا عند النوم وخاصة في الشتاء من صليل او تنميلة في رجلها اليسرى(طرفها السفلي الايسر) فما سبب ذلك وكيف يعالج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التنميل المزمن الذي يصيب الأرجل أو الأذرع على مدى فترة زمنية طويلة، فعادة ما يشير إلى وجود درجة من درجات تلف الأعصاب كتلك الناتجة عن الإصابة بالسكرى أو التصلب المتعدد. أما التنميل المزمن الذي يصيب الأصابع فقد يكون نتيجة لانحباس العصب مثلما هو الحال عند الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي.ولأن التنميل قد يكون عرضاً لأحد الأمراض أو الاضطرابات الكامنة، ينبغي أن تستشير طبيبك حول أي إحساس أو شعور غير طبيعي قد يستمر لأكثر من بضع دقائق او لفترة طويلة . 2 2015-08-16 10:33:36
الدكتور طارق زياد خريسات
الدكتور طارق زياد خريسات
طب عام
التنميل المزمن الذي يصيب الأرجل أو الأذرع على مدى فترة زمنية طويلة، فعادة ما يشير إلى وجود درجة من درجات تلف الأعصاب كتلك الناتجة عن الإصابة بالسكرى أو التصلب المتعدد. أما التنميل المزمن الذي يصيب الأصابع فقد يكون نتيجة لانحباس العصب مثلما هو الحال عند الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي.ولأن التنميل قد يكون عرضاً لأحد الأمراض أو الاضطرابات الكامنة، ينبغي أن تستشير طبيبك حول أي إحساس أو شعور غير طبيعي قد يستمر لأكثر من بضع دقائق او لفترة طويلة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

والدتي تعاني من الالام شديدة مع حرقة في الركبة اليمنى من الجهة اليسرى وفي عضلة الساق تحت الركبة مباشرة بنفس...

توجد أسباب رئيسية قد تكون هي سبب آلام المفاصل، وأولها هي الفصال العظمي وهو أكثر الأسباب شيوعًا، أو التهاب المفاصل، أو داء النقرس، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب وعندها سقوم الطبيب اتخاذ العلاج اللازم بناءًا على الحالة.
المراجع

https://www.medicalnewstoday.com/articles/311280#causes-of-pain

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

السلام عليكم عند زوجتي ((الام في خلف الركبة وانتفاخ تحت الركبةفي الساق اليمنى ))واحيانا لاتستطيع الحركة اوالمشي هذا فقط من...

يظهر من شكواها انها تعاني من قصر بعضلة الفخذ الخلفية مع التهام في وتر الصابونة. تحتاج الى الراحة. ووضع الكمادات الباردة على الانتفاخ الأمامي تحت الركبة. عما تمارين اطالة للعضلة الخلفية. أخذ مضادات الالتهاب مثل الفولتارين او البروفين كحبوب وليس وضعه كدهان موضعي، وذلك عند اللزوم. التقليل من ثني الركبة لفترات طويلة وكذلك التخفيف من صعود السلالم في الفترة الحالية. اذا لم تتحسن فالأفضل مراجعة استشاري الأمراض الروماتيزمية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

تعاني أمي منذ أيام بوجع في الركبة اليمنى حيث أدى ذلك الى ظهور انتفاخ بها وتجد صعوبة في كسف رجلها....

قد يكون ذلك عائدا لوجود خشونة في المفصل , كدمة او اصابة للركبة , روماتويد , او التهاب السائل السينوفي , ينصح مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل , لابد من بعض الفحوصات المخبرية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

والدتي تعاني من الم شديد في منطقة الجه الخلفية من مفصل الركبه خصوصاً باليل علماً ان عمرها٥٧عام وهي تواضب على...

معظم الآلام من خلف الركبة تكون بسبب قصر او شد للعضلة الخلفية للفخذ وذلك بسبب احتكاك او خشونة الركبة. تحتاج الى رياضة اطالة للعضلة الخلفية . أخذ مهدئات الألم استخدام الكمادات الباردة ولكن على المنطقة الأمامية للركبة. تحتاج لعمل أشعة سينية للركبة للتأكد من وضعها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

منذ فترة شهرين تقريبا وانا اعاني من ألم في قدمي اليمنى من الجهة اليسرى من عند الاصبع الكبير وحتى منتصف...

هذه الحالة تستدعي إجراء الفحص السريري لتشخيص سبب الآلام التي تشكو منها وللمتابعة بخصوص العظمة الظاهرة لمنع تطور أي مضاعفات غير مرغوبة، ومن أسباب الألم الذي يشبه الكهرباء قي القدم ما يلي:

ينصح في الوقت الحالي باتباع النصائح التالية:

  • أخذ قسط كاف من الراحة.
  • تطبيق الثلج مكان الألم لمدة 20 دقيقة.
  • تناول الأدوية المسكنة للألم الذي لها تأثير مضاد للالتهابات بعد التأكد من عدم وجود أي موانع استخدام مثل الايبوبروفين.
  • العلاج الفيزيائي.
  • ارتداء أحذية مريحة.
  • ارتداء تقويم القدم.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه