ما هي المدة التي احتجها كفترة علاج لتطويل عشرة سم بجهاز اليزاروف وهل في امكانية النزول الي العمل وما هو عرض الجهاز واتمنى الرد بسرعة ؟

icon 9 فبراير 2013
icon 13722
ما هي المدة التي احتجها كفترة علاج لتطويل عشرة سم بجهاز اليزاروف وهل في امكانية النزول الي العمل وما هو عرض الجهاز واتمنى الرد بسرعة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أمور تطويل العظام بحاجة إلى مراجعة طبيب متخصص في عمليات التطويل من أجل أن يشرح للمريض ما هي الحالات ينصح بها التطويل وكيفية إجراء العملية ومضاعفاتها وأنواع أجهزة التطويل وأفضل الطرق المناسبة للمريض وإذا كان المريض قصير القامة ويريد زيادة طوله 10 سم فالمتوقع أن يبقى الجهاز على الأقل 12 شهر لكن هناك طرق أخرى لتقليل من فترة بقاء الجهاز إلى 4 شهور باستخدام تقنيات أخرى بالإضافة لجهاز اليزاروف ومن الصعب على المريض في الأشهر الأولى النزول للعمل. 2 2013-02-13 03:49:08
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
جراحة العظام والمفاصل
أمور تطويل العظام بحاجة إلى مراجعة طبيب متخصص في عمليات التطويل من أجل أن يشرح للمريض ما هي الحالات ينصح بها التطويل وكيفية إجراء العملية ومضاعفاتها وأنواع أجهزة التطويل وأفضل الطرق المناسبة للمريض وإذا كان المريض قصير القامة ويريد زيادة طوله 10 سم فالمتوقع أن يبقى الجهاز على الأقل 12 شهر لكن هناك طرق أخرى لتقليل من فترة بقاء الجهاز إلى 4 شهور باستخدام تقنيات أخرى بالإضافة لجهاز اليزاروف ومن الصعب على المريض في الأشهر الأولى النزول للعمل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

عملية اليزراوف للتطويل الساقين 3 سم فقط.. كم المدة التي يبقى الجهاز في قدمك و متى أن يمشي الشخص على...

إذا كان الهدف تطويل الطرفين -فلا أنصح أما إذا كان يوجد مشكلة أو كسر أو قصر طرف فلا بأس عادة ممكن تطويل عظم الفخذ 3 سم من الممكن أن تطول من 6 -8 أشهر تقريبا

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

السلام عليكم اولا اشكركم علي مجهودكم الطيب وجزاكم الله خير دكتور عضام هل للعمر 17سنه ان تطول قامته وما هيا...

عزيزي بما انه عمرك 17 سنة فهذا يعني انك وصلت الى المرحلة الاخيرة من النضج العظمي او ربما تكون قد تجاوزتها بفترة قصيرة وذلك لان علميا الطول والنضج العظمي يتوقف بحوالي 16 سنة للذكور و 14 سنة للاناث .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

شكرا جزيلا دكتور ، ولكن اذا كان الم عظمة العصعص لها علاج فمن الأفضل إذا سمحت تسميته ، وما المدة...

ألم العصعص يعالج بالمراهم المشادة للألم أو الحبوب المضادة للألم أي كانت من الأدوية اللاستيروئيدية المضادة للألم والالتهاب، وهي مختلفة، ويفضل مراجعة طبيبك في الموضوع. وسيزول الألم فور تناول الأدوية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

جزاك الله خير انا عندي خشونة شديدة بمفصل الورك الايمن نتيجة لكسر سابق قبل خمسة سنوات والاطباء قالو لازم تسوي...

بالنسبة ااقصر ٢سم ، يمكنك تصحيحه بحذاء طبي يعوض الفرق فالفرق لا يستاهل عملية تطويل،وهناك طريقة لازتروف لتطويل العظام يمكنك اللجوء إليها عند الضرورة . أما بالنسبة لكسر الحق فيمكنك تأجيل العملية ما استطعت. طالما الألم محتمل ، ولكنها قد تصبح ضرورية إذا كان الألم غير محتمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه