التكميم او الرياضة وش الافضل
السلام عليكم عمري ١٧ سنه وزني ٩٥ طولي ١٧٤ وش الافضل اني اسوي رياضة وانحف او اسوي تكميم علما اني ابي وزني في ٧٠
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك في البدايه انا لاانصحك في التكميم الا في الحالات التاليه اذا كان الوزن اكثر من ١٢٠ كيلو او اذا كان الوزن بين ٩٠_١٠٠ كيلو مع وجود امراض مزمنة اذا كان هناك ٧ او اكثر من محاولات اتباع حمية غذائيه لخسارة الوزن ولن تتم نجاج هذة العمليات لسبب ما وملاحظه الهامة . ان عمليات ربط او تكميم او بالون المعدة هي بحاجة الى نظام غذائي في حال اجراء عملية تكميم معده ومن ثم الرجوع للعادات الغذائيه ماقبل عمليه التكميم سوف يحدث عودة في زيادة الوزن عمليات تكميم المعدة هو حل سريع واجباري لخسارة الوزن وليس حل دائم 1 2022-08-25 16:27:00
أخصائية تغذية منار عثمان
تغذية