ماهي استعمالات قشور الرمان المطحونة ؟؟ وما فائدتها ؟
إجابات الأطباء على السؤال
تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة صحيا وتغذويا وقد ذكرت بالقرآن الكريم وفي معظم الكتب السماوية فهي غنية بفيتاميني ج والفوليك كما انها مصدر جيد للبوتاسيوم والنحاس، وتحتوي قشرة الرمان على اعلى معدل من مضادات الأكسدة اذا ما قورنت بالبذور والعصير. ويمكن استعمال مغلى قشور الرمان لقرحة المعدة والاثنى عشر وكذلك يمكن تجفيف القشور وطحنها ووضعها على الجروح الخارجية كما انها تساعد في خفض ضغط الدم والتقليل من تأكسد الكوليسترول السيء والحماية من السرطان والعديد من الأمراض المزمنة. ولكن يجب الانتباه الى كثرة استخدام القشور والافراط في تناوله قد يشكل خطورة صحية على الجسم. 2 2011-09-21 18:16:08
طاقم الطبي