ايش افضل حبوب جلوكير اكس ار وابر ساكسندا للنحف
السلام عليكم حبيت استفسر انا فيني غدة خاملة وابغى انحف ايش تنصحني استخدم لسد الشهيه ابر ساكسندا او حبوب جلو كير؟ ايش افضل وهل تنفع مع الغده؟
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن لها أسباب عديدة يتداخل فيها الوراثي و العضوي و طبيعة الحياة . خمول الغدة تؤدي إلى انخفاض في مستوى الحرق ان جاز التعبير ما يؤدي إلى زيادة الوزن . للتغلب على زيادة الوزن لا بد من السيطرة على الغدة من خلال تناول العلاج الموصوف من الطبيب، في حال بقاء هرمونات الغدة مختلة و بدون علاج من الصعوبة التحكم في زيادة الوزن . دوما النظام التغذوي الصحي بما في ذلك تعديل السلوك التغذوي إضافة إلى زيادة النشاط البدني تأتي في المقدمة و بدونه تفشل جميع المحاولات لانقاص الوزن . الادوية المذكورة توصف للسيطرة على سكر الدم و تنظيمه و لا تصرف الا وبصفة طبية و لا تؤدي فعاليتها بالشكل المطلوب بدون نظام تغذية صحي . لا مانع من استخدام الجلوكير في البداية شريطة أن يكون بوصفة طبية و بعد استشارة الطبيب . 1 2021-09-08 18:42:56
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية