والدتى مريضه كبد فيروس سي مرحله رابعه ولسه ما ماجاش دورها لصرف علاج السوڤالدى من المستشفي عايزه ادويه منشطه لوظائف الكبد ومكملات غذائيه مع العلم انها مريضه سكر برضه ؟؟؟

icon 16 أكتوبر 2015
icon 1640
والدتى مريضه كبد فيروس سي مرحله رابعه ولسه ما ماجاش دورها لصرف علاج السوڤالدى من المستشفي عايزه ادويه منشطه لوظائف الكبد ومكملات غذائيه مع العلم انها مريضه سكر برضه ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس لها اي اهميه للكبد اهم شيء ان تقلل من تناول البروتين والاملاح ومدرات البول الا وقت الضروره وتجنب الامساك والدهون وكذلك الحفاظ علي مستوي السكر ويفضل ان تأخذ الانسولين بدلا من الاقراص وتنتظر دورها لأخذ السوفالدي فنتيجته جيده 0 2015-10-18 18:47:38
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
باطنية
ليس لها اي اهميه للكبد اهم شيء ان تقلل من تناول البروتين والاملاح ومدرات البول الا وقت الضروره وتجنب الامساك والدهون وكذلك الحفاظ علي مستوي السكر ويفضل ان تأخذ الانسولين بدلا من الاقراص وتنتظر دورها لأخذ السوفالدي فنتيجته جيده

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

امي نسبه الفرتين لها تقرب ل1000 فما الحل و الاجراء اللازم؟ علما بانها مريضه ضغط وتعالج الان من فيروس سي...

والدتك يمكن عندها مرض اسمه hemochromatosis و هو ينتج من ترسيب الحديد فى الانسجه و بالذات الكبد. العلاج اخذ دم منها حوالى 500 سس كل ثلاث شعور و يستحسن ان يكون العلاج تحت اشراف طبيب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

والدتي. 67 سنه مصابه بفيروس سي و تليف f4 و أورام في الكبد تحليل الامونيا 472.ما هي النصيحة.

مريض الكبد فى هذه المرحلة من المرض يحتاج للعلاج التحفظى و علاج مضاعفات تليف الكبد التى قد يظهر بعضها مع الوقت.. ننصح اولا بتقليل كمية البروتين الحيوانى مثل الطيور و اللحوم و الاسماك و منتجات الالبان .. بحيث تتناول مقدار 40 جرام كل يومين.. مع منع تناول ملح الطعام مطلقا لتقليل نسبة حدوث تورم بالساقين او استسقاء.. و عموما فالحالة الطبية تختلف حسب نتائج تحاليل وظائف الكبد و و الموجات فوق الصوتية على البطن لتقييم الحالة بشكل دقيق لذا ننصح بالمتابعة لدى طبيب الكبد بشكل دورى..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

والدتي اكتشفت مرضها بفيروس سي و نسبته 2.5 مليون. هب اساسا مريضة بالسكر و سكرها التراكمي 12 حاليا. ايه الحل...

لابد للوالدة من مراجعة استشارى الباطنة العامة لضبط السكر بالعلاج الفموى او الانسولين حسب الحالة ولابد من علاج الفيرس ايضا ان كانت حالة الكبد وصحة الوالدة تسمح بذلك وهو مايقرره الطبيب الباطنى

سؤال من ذكر سنة 59

في أمراض باطنية

كنت اتعالج من فيرس سى واخدت حقن انترفيرون عام 1999 وعملت تحليل طلع ايجابى ولكن فية تليف بالكبد ماهو علاج...

إن تليف الكبد ليس اضطراب بحد ذاته ولكنه يحدث نتيجة أسباب أخرى تتعلق بأمراض الكبد خاصة التهاب الكبد وقد تتطور في حال عدم علاجها واتباع سبل الوقاية وتعليمات الطبيب إلى تشمع الكبد وغيرها من المضاعفات وإلى مراحل متأخرة قد تهدد الحياة. ومن الجدير بالذكر أن الطبيب يوجه تركيزه نحو علاج السبب الذي أدى إلى تليف الكبد وقد يشمل العلاج:

  • الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج التهاب الكبد المزمن.
  • تجنب شرب الكحول.
  • التأكد من أن مستويات الحديد والنحاس في الدم ضمن المعدل الطبيعي للتأكد من عدم وجود كميات زائدة تؤثر على الكبد وتفاقم الحالة.
  • مراجعة جميع الأدوية المستخدمة وعدم تناول أي دواء قبل استشارة الطبيب والتأكد أنه لا يؤثر على الكبد أو يزيد من التليفات.
  • التأكد من عدم وجود أي انسداد في القنوات الصفراوية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي والمثالي.
  • التحكم في مستويات السكر والدهون في الدم.
  • استشارة الطبيب حول استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الخرفيش (بالإنجليزية: Milk Thistle) والتأكد من عدم وجود أي تداخل وتعارض مع الأدوية المستخدمة.

يفضل مراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن للعلاج في وقت مبكر وتقييم الحالة وصرف الأدوية المناسبة منعاً لأي تطورات غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه