سؤال من أنثى سنة

أمراض باطنية

مدة طويلة و أنا أعاني من الحكة في فتحة الشرج. أحس بحركة الديدان في تلك المنطقة و وخز في أنحاء بطني.أريد علاجا فعالا و إن كان منزليا يقتل جميع أنواع الديدان و يسهل حركة أمعائي

icon تم إنشاؤها في 1 ديسمبر 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 13694
مدة طويلة و أنا أعاني من الحكة في فتحة الشرج. أحس بحركة الديدان في تلك المنطقة و وخز في أنحاء بطني.أريد علاجا فعالا و إن كان منزليا يقتل جميع أنواع الديدان و يسهل حركة أمعائي

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو أنك تعانين من الديدان الشعرية وهذه قد تشاهد في البراز بالعين المجردة ولكن أحيانا يلزم فحوصات معينة للتأكد منها وبالتالي معالجتها. وإذا ما تأكد أن هذه الديدان هي السبب فالعلاج يكون بالدواء الخاص الذي يعطى مرتين يوميا ولمدة ثلاثة أيام ويعاد العلاج بنفس الجرعات بعد أسبوع أو أسبوعين. والأهم هو معالجة كل أفراد الأسرة بنفس الجرعات وذلك لسهولة انتشاره بينهم والاهتمام بالنظافة الشخصية. 2 2015-12-04T19:22:17+00:00 2015-12-04T19:22:17+00:00
يبدو أنك تعانين من الديدان الشعرية وهذه قد تشاهد في البراز بالعين المجردة ولكن أحيانا يلزم فحوصات معينة للتأكد منها... اقرأ المزيد
يبدو أنك تعانين من الديدان الشعرية وهذه قد تشاهد في البراز بالعين المجردة ولكن أحيانا يلزم فحوصات معينة للتأكد منها وبالتالي معالجتها. وإذا ما تأكد أن هذه الديدان هي السبب فالعلاج يكون بالدواء الخاص الذي يعطى مرتين يوميا ولمدة ثلاثة أيام ويعاد العلاج بنفس الجرعات بعد أسبوع أو أسبوعين. والأهم هو معالجة كل أفراد الأسرة بنفس الجرعات وذلك لسهولة انتشاره بينهم والاهتمام بالنظافة الشخصية.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كم مدة الإمساك الطبيعي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
مدة الدورة الشهرية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص