ماهي اسباب وجع البطن

icon 13 مارس 2016
icon 1027
ماهي اسباب وجع البطن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك مليون سبب لالم البطن 1 2016-03-13 20:44:59
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
هناك مليون سبب لالم البطن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهي اسباب تشنجات البطن

هناك اسباب كثيرة من الممكن ان يكون - التهاب المعدة والامعاء بسبب تسمم من اكل او سبب مناعي او غيره - حصوات في المرارة - قولون عصبي - التهاب مجری البول وغيره... انصح بالذهاب للطبيب لاخذ التاريخ المرضي كامل واجراء الفحص السريري والتحاليل اللازمه ومن ثم العلاج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما اسباب وجع البطن المستمر

إن الشعور بألم في البطن بشكل مستمر يستدعي زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لعمل الفحوصات اللازمة حيث أن ألم البطن بشكل مزمن قد يدل على الإصابة بأحد الحالات التالية:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ماهي أسباب النفخة في البطن

-تناول الطعام بسرعة والذي يزيد حجم ابتلاع الهواء. 2- زيادة تناول النشويات والسكريات، مما 3- بطء الأمعاء وكسلها تنقص من فعالية الأمعاء في طرد الغازات المتراكمة فيها. 4- مضغ العلكة لفترات طويلة، 5- التوتر العصبي، 6- تناول الأغذية المطلقة للغازات، مثل العدس، والحمص، والفول، والمشروبات الغازية. 7- انسداد الأنف بغض النظر عن السبب (زوائد لحمية، الجيوب، التهابات الأذن الوسطى) يؤدي بالضرورة إلى التنفس من خلال الفم، وبالتالي ابتلاع كميات أكبر من الهواء. 8- التدخين والأرجيلة 9-كثرة الاكل في الوجبة الواحدة 10-الاكل المتأخر في الليل 11--السكري.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ما اسباب الآم اسفل البطن مع جوانب الظهر وما أسباب ألام اعلى المعده بما يقارب فواهت المعده

ربما أنك تعانين من متلازمة القولون العصابي، وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم معالجتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه