اعاني ٦ اشهر من خروج ريح مني كرائحة البيارات من الدبر بالرغم من عدم اط

اعاني ٦ اشهر من خروج ريح مني كرائحة البيارات من الدبر بالرغم من عدم اط
icon 28 أغسطس 2016
icon 4392
اعاني منذ ٦ اشهر من خروج ريح مني كرائحة البيارات من الدبر بالرغم من عدم اطلاق الغازات ولا اشعر بها نهائي راجعت طبيب هضمي قال بسبب القولون, هل هاذا صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

-عليك بالاكل السليم الصحي واكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الابتعاد عن الاكل المثير للغازات (البصل، الثوم، الكراث، العدس) 1 2016-08-29 13:01:59
الدكتور علي الجضيعي
الدكتور علي الجضيعي
باطنية
-عليك بالاكل السليم الصحي واكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الابتعاد عن الاكل المثير للغازات (البصل، الثوم، الكراث، العدس)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ماهي اعراض القولون العصبي لانني اشعر بأخراج الغاز دائماً بشكل مستمر جداً ولا اعرف السبب مع العلم انني لا اعاني...

القولون العصبي يكون ناتج عن اختلال في الوظائف العصبيه في الامعاء مما يؤدي الي تغير في حركه الامعاء الطبيعيه فيسبب تقلصات مع احساس بالانتفاخ واسهال او امساك مع الام اثناء التبرز ووجود مخاط في البراز مع غثيان ويعتقد انه بسبب تغير في الحاله المزاجيه او ضغط عصبي مثل ايام الاختبارات للطلاب وعلاجه عن طريق اخذ بعض مضادات التقلص مثل ميبيفرين وادويه طاره للغازات ومنظمه لحركه القولون وبعض الحالات تحتاج الي اقراص مضاده للاكتئاب وتعديل المزاج مع الحفاظ علي نظام غذائي جيد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من بطني يقوم باخراج اصوات للعلم اني اكلي تمام ولا اشعر بالجوع عند خروج هذه الأصوات وايضا ليس لدي...

هذه اعراض قولون عصبى انصح حضرتك بعمل تحليل براز و تنطيم نوعيه الطعام من تقليل المسبك و الدهون و السمين و الثوم و البصل و الشطه و الحراق و اخذ بعض الادويه المهدئه للقولون مع الفحم النباتى

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من غازات مستمره طول اليوم وعند عدم دخولي للحمام وتفريغ الغازات يسبب لي الم فالبطن والضهر فما الحل وهل...

الحل يكون باخراج الغازات كما تفعل أو باستعمال الأدوية المناسبة حيث الوصفة العلاجية تجدها لدى أخصائي الأمراض الباطنية بعد الكشف السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتحديد السبب ومن ثم المعالجة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني منذ ثمانيه اشهر من انتفاخ بالبطن شديد ليس له علاقه بوقت الاكل ابدا وخروج الغازات بشده عن طريق الفم...

يحدث انتفاخ البطن عند تراكم الغازات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى عدم الراحة في البطن، يمكن أن يكون انتفاخ البطن نتيجة:

  • ابتلاع الهواء عند الأكل أو الشرب أو ابتلاع اللعاب.
  • إذا لم يتم هضم أي طعام بشكل كامل عن طريق المعدة أو الأمعاء الدقيقة ، يمكن أن يحدث انتفاخ البطن عندما يصل إلى الأمعاء الغليظة.
  • تميل بعض الأطعمة إلى انتفاخ البطن مثل:
    • الخضار مثل الخرشوف والبروكلي والكراث والقرنبيط والملفوف والثوم والبصل والفاصوليا وبراعم بروكسل واللفت.
    • الحبوب مثل: القمح أو الشوفان، والبقوليات مثل: الفول والعدس
    • منتجات الألبان والسكريات.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل بعض الأطعمة تسبب المزيد من الغازات، ولكن هناك أسباب أخرى:

  • عدم تحمل اللاكتوز.
  • الاضطرابات الهضمية: مثل عدم تحمل بروتين الغلوتين المتوفر في الشعير و القمح والجاودار.
  • المُحليات الصناعية: يوجد السوربيتول والمانيتول في الحلوى، و علكة المضغ
  • مكملات الألياف: خاصة إذا كانت تحتوي على سيلليوم.
  • المشروبات الغازية: قد تتسبب المشروبات الغازية والبيرة في تراكم الغازات في الأمعاء.

بعض الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم انتفاخ البطن منها:

  • مشاكل المرارة: يمكن أن تسبب حصوات المرارة والتهاب المرارة غازات إضافية.
  • الإمساك المزمن: يمكن أن يجعل البراز من الصعب طرد الغازات الزائدة ، مما يؤدي إلى مزيد من التراكم وعدم الراحة.
  • التهابات المعدة والأمعاء والاصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الطفيلية للجهاز الهضمي، أو التسمم الغذائي مثل: عدوى الإشريكية القولونية وداء الزخار و داء الجيارديا.
  • استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة: فهي تقضي على الجراثيم المعوية الطبيعية، أو الفلورا البكتيرية ، في الأمعاء، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن.
  • الملينات: الاستخدام المنتظم و المفرط للملينات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بانتفاخ البطن.

يمكن تجنب انتفاخ البطن عن طريق:

  • عدم تناول الأطعمة التي من المحتمل أن تسببه، مثل تلك التي تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات التي لا يمكن امتصاصها.
  • تناول وجبات أصغر: غالبًا ما تتحسن الأعراض إذا تناول الشخص أربع إلى ست وجبات صغيرة كل يوم ، بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
  • الأكل ببطء: يبدأ الهضم في فمك، لذلك يجب مضغ الطعام جيدًا قبل البلع.
  • تجنب العلكة والمشروبات الغازية: فمضغ العلكة يجعل الناس تبتلع المزيد من الهواء. هذا يمكن أن يزيد من انتفاخ البطن.
  • الإقلاع عن التدخين: يتسبب التدخين في ابتلاع المزيد من الهواء ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الجهاز الهضمي.
  • اختيار منتجات الألبان منخفضة اللاكتوز: قد يؤدي استبعاد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز إلى تحسين الأعراض.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول البروبيوتيك.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا وزني 102 وعمري 20 واعاني من غازات في بطني دائمة غازات بشكل كبير حتى انها تخرج من فتحة الشرج...

الأهم أن تنزل وزنك، فهو السبب في سوء الهضم وفي كثرة الأكل، عليك الإقلال من الأكل ، وللغازات يمكنك تناول حبوب الفحم يوكاربون.راجع انتفاخ البطن في القاموس.

سؤال من غير معروف سنة

في أمراض باطنية

انا اعاني من حساسية الجهاز الهضمي واعاني معظم الوقت من مغص واسهال لا اطيق وجود شيء في جهازي الهضمي وخصوصا...

ما دام الطبيب شخص السبب بانه حساسية(عدم تحمل) اللاكتوز قيطاب منك الإلتزام بعدم شرب الحليب لوحده بينما يمكنك أكل اللبن الرايب بغعتدال للأن اللبن يحتوي على بكتيريا تصنع انزيم اللاكتيز، ويوجد في الصيدليات أنزيم الللاكتيز على شكل محلول أو أقراص فيمكنك تناول قرص او بضع نقط قبيل شرب الجليب وللفائدة أقدم لك هذه المعلومات الوافية عن حساسية اللاكتيز عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية اللاكتوز: واللاكتوز هو احد المواد السكرية الموجودة في منتجات الحليب. كما انه يضاف الى انواع الطعام الاخرى واذا لم يتم هضم اللاكتوز جيدا فأنه لا يتحلل بشكل تام مما يسبب لبعض الاشخاص اعراضا مرضية وخطيرة هل علي القلق بشأن حساسية اللاكتوز؟ لا لانها ليست خطرة اذا سارعت بالتوقف والتقليل من تناول الطعام ومنتوجات الحليب التي تحتوي على سكر اللاكتوز لماذا تعاني معدتي مشكلة في هضم اللاكتوز؟ لا تستطيع هضم اللاكتوز لانك ليس لديك بما فيه الكفاية من انزيم اللاكتاز ( lactase enzyme.) وذلك لان الامعاء الدقيقة بحاجة الى انزيم اللاكتاز لمساعدتك في هضم سكر اللاكتوز كيف سأشعر واعرف ان كنت اعاني من حساسية اللاكتوز ؟ وذلك بعد تناولك لتلك الاطعمة التي تحتوي على اللاكتوز ستشعرين بالغثيان في معدتك وألم في بطنك(مغص),ربما ايضا ستعاني من غازات اسهال تورم في المعدة كيف للطبيب ان يجري لي فحص حساسية اللاكتوز ؟ اجراء الفحص عن طريق النفس او تحليل الدم وذلك بعد ان يطلب منك الطبيب بتناول شراب حلو وفيه سكر اللاكتوز وبعدها يحدد لك الطبيب ان كنت تعاني من هذا النوع من الحساسيات ما الاجرات التي يجب ان اتبعها ضد حساسية اللاكتوز ؟ ان تقلل قدر الاستطاع من تناول الحليب والاطعمة التي تحتوي على اللاكتوز والاطعمة هي : الايس كريم الحليب العصائر المصنعة الكريم الزبده بعض الاجبان الجبن الابيض اللبن الرائب (الزبادي) ما هي الاطعمة الجاهزة التي تحتوي على اللاكتوز ؟ اللاكتوز مضاف في الاطعمة المجمدة , الخبز الكورن فلكس اللحوم المجمدة كالمرتديلا الكاتشب والمايونيز الحلويات والبسكويت كيف لي ان اعرف عند التسوق الاطعمة التي تحتوي على اللاكتوز؟ وذلك عند شرائك لاي منتج انظري الى محتوياته , وان وجدتي تلك المواد فأعرفي انها تحتوي على اللاكتوز والمواد هي الزبد الجبن القشطة الحليب المجفف اللاكتوز الحليب مواد حليبِ صلبة مصل الحليب هل بأستطاعتي تناول اطعمة تحتوي على اللاكتوز؟ نعم ولكن بكمية قليلة , مثل اللبن الرائب ماذا عن الحمية والاطعمة التي تتوافر بها الكالسيوم ؟ السلمون المعلّب بالعظامِ السردين اللفتِ القرنبيط وجبنة التوفو اما عن استخدام اقراص الكالسيوم فلا ينصح بها !

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه