ماسبب وجود اصفرار في سطح اللسان مع العلم انني كنت اقوم بجلسات لتنظيف اللثه والجير علي الاسنان ووضع علاج موضوعي علي اللثه والمضمضه؟

icon 18 أغسطس 2018
icon 856
ماسبب وجود اصفرار في سطح اللسان مع العلم انني كنت اقوم بجلسات لتنظيف اللثه والجير علي الاسنان ووضع علاج موضوعي علي اللثه والمضمضه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تكون بسبب المضمضة خاصة إذا كانت تركيبتها يود 1 2018-08-19 03:39:35
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
قد تكون بسبب المضمضة خاصة إذا كانت تركيبتها يود

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

ماسبب رائحة الفم الكريهة علما باني اشعر بها منذ وضع تقويم الاسنان ، لاسيما عندما امضغ الطعام اشعر بطعم عفن...

اذا كان السبب هو التقويم فندعو الى المزيد من النظافه طيلة مدة التقويم اما اذا كان السبب وجود سن من الاسنان تعرض الى قوة زائده احيانا من التقويم ينتج عن ذلك الم ومن ثم تموت فى عصب تالسن مما يؤدى الى رائحه من هنا يجب التاكد من سلامة جميع الاسنان المعده احيانا اذا كانت مصابه بقرحه تطلق رائحه لذا يجب معرفة السبب ليصار الى علاجه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهه مع العلم اني اغسل اسناني بانتظام واستخدام خيط الاسنان ومضمضة وشايلة اللوز ومازالت هناك رائحة...

أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... فلا بد من تشخيص الحالة اولا و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ... .... و في النهاية استعمال مطهر فموي طبي يحتوي على مادة الكلروهيكسيدين Chlorhexidine Gluconate .12 % لمدة اسبوعين.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

عند تفريش اسناني يخرج دم من لثتي واعاني من رائحه كريهه بالفم ولو مثل لم افرش اسناني لمده يومين اعاني...

خروج الدم من اللثة غالباً دليل على التهابها، ينبغي عليك: أولاً: زيارة طبيب الأسنان لإزالة الترسبات الكلسية، ولعلاج أي سبب آخر أدى إلى التهاب اللثة. ثانياً: المحافظة على نظافة الفم والأسنان بالمواظبة على الفرشاة والمعجون والخيط السني، واستعمالهما بالطريقة الصحيحة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

ما هو افضل دواء لعلاج اللثة الجديد مع العلم انه يوجدانتفاخات بيضاء بين اللثة والاسنان

اكثر اسباب مشاكل اللثة هي اهمال الاعتناء بالاسنان... لا بد من اجراء تنظيف الاسنان و تجريف اللثة ... و مع اتباع ارشادات الطبيب من طريقة التفريش الصحيحة و استعمال معاجين اسنان خاصة بالتهاب اللثة و بعض المطهرات الفموية مثل الكلورهيكسيدين ستتعافى اللثة باذن الله و يتوقف النزيف..و لا بد من عمل مساج يومي باصبع نظيف لتنشيط الدورة الدموية... و قد يكون الالتهاب مرتبطا بتجمع كلسي (جير) بسبب عدم الاعتناء الكافي بالاسنان او تفريشها بطريقة خاطئة ... و ان كانت هناك حشوات او تركيبات سيئة لا بد من تغييرها فقد تكون لها دور في الالتهاب....و اخيرا الاكثار من تناول مصادر فيتامين سي كالحمضيات

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

عندي مشكلة في لثة الأسنان هناك تورم دائم في اللثة التي بجانب القاطع السفلي علما أنني أضع تقويم أسنان للفك...

الواجب دائما أن يتم علاج كافة الأسنان وأي مشكلة باللثة قبل البدأ بأي علاج تقويمي! تورم اللثة ليس شيئ طبيعي واستمرار التورم قد يؤدي الى مشكلة أكبر قد تكون خسارة السن نفسه. يجب مراجعة اختصاصي لثة لفحص المشكلة بشكل أدق والبدأ بالعلاج الصحيح. والعلاج غالبا لن يكون بالدواء فقط أو الغسول الفموي بل يجب مشاركة المعالجة الموضعية للثة اذا لزم!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه