عندي الغده اللعابيه نشطه بزياده لما بنام بيتكون لعاب ف الفم كريهه الرائحه والطعم رحت ل3 اطباء ولم يحدث تغيير

icon 25 أبريل 2016
icon 1343
عندي الغده اللعابيه نشطه بزياده لما بنام بيتكون لعاب ف الفم كريهه الرائحه والطعم رحت ل3 اطباء ولم يحدث تغيير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اطباء اسنان لن يفيدوك هذه الاعراض تحتاج لاطباء غدد 0 2016-04-26 03:24:13
الدكتور علاء الحسيني شحاتة الجيزاوي
الدكتور علاء الحسيني شحاتة الجيزاوي
طب اسنان
اطباء اسنان لن يفيدوك هذه الاعراض تحتاج لاطباء غدد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الفم

اعاني من طبقه بيضاء علي اللسان ونقص افراز اللعاب ما يسبب رائحه كريهه ذهبت لدكتور أسنان قال لا يوجد مشكله...

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

سؤال من أنثى سنة 45

في أمراض الفم

عندي رائحه بالفم كريهه ذهب لدكتور اسنان قالي اسنانك سليمه وانا مهتمه بنظافه اسناني ذهب لدكتور باطنيه قالي عندك جرثومه...

السلام عليكم، بالنسبة لرائحة الاسنان طبعا عندها اسباب كثيرة جدا جدا، في اول منها اسباب متعلقة بالاسنان والفم عموما، اذا في تسوسات في الاسنان او جير بالذات الجير تحت اللثة، اللسان له دور كبير جدا جدا اذا كان في طبقات فطريات في اللسان او اذا كان اللسان لونه ابيض فلازم نظافة اللسان كويس. نخش جوا عندنا التهاب اللوزتين والتهاب الحلق او اي مشاكل في الحلق او اللوزتين. الاسباب برضه الارتجاع المريئي او اي مشاكل في المريء، بعد كدة مشاكل المعدة، في عوامل خارجية اهمها التدخين والتبغ، برضه لازم نشوف التاريخ الزمني للرائحة اللي هي الhalitosis، هل هي جت قريب ولا من زمان، اذا من زمان معناها الاسباب دي، اذا من قريب معناها في مشكلة صحية قريبة حصلت، ممكن تناول بعض الادوية تسبب ذلك. عموماً، لازم يتعالج المسبب اول حاجة، نظافة عامة للجير وبالأخص الجير اللي تحت اللثة، لازم ينظف اللسان باستعمال منظفات اللسان tongue cleaner، في مضمضة لرائحة الفم وفي معاجين لرائحة الفم وفي بخاخ، لكن كله طبعاً بعد علاج السبب المسبب لرائحة الفم، اذا كانت عوامل فموية تتعالج كتسوسات وبواقي اضراس، او اللسان او التهابات الحلق بالذات التهابات الحلق اذا بيكون عندك اللوز دائما بتلتهب كل فترة وفترة، فلازم نعالج المسبب وبعد كدة نستعمل المضمضة والمعاجين الخاصة برائحة الفم وبالسلامة ان شاء الله.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

السلام عليكم انا اعاني من جفاف الفم وطعمه الاكل بتبقى في فمي كل ما تناولت حاجه وهالشي يسبب لي رائحه...

جفاف الغم له اسباب كثيرة منها الأنيميا منها التنفس من الفم ومنها امراض الغدد اللعابيه وهي المسؤله عن افراز اللعاب الذي يجعل الفم رطبا. التنفس من الفم والانميا تجعلان رائحه الفم كريهه. المطلوب فحص هذه الاشياء سواء باتحاليل طبيه ام بالفحص وبناء عليه يكون العلاج. استخدمي الان العلك بون سكر وهناك مركبات فب الصيدليه هي بدائل للعاب ولكن مش هيكون مناسب استمرار وهذه الحلول المؤقته لفترات دائمه لابد من معرفه السبب وعلاجه.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

أعاني من رائحه الفم الكريهه والتي تنتج من البلعوم العاب قوامه اكثر لزوجه مما كنت عليه في السابق ورائحته اللعاب...

مصادر رائحة الفم قد تكون من الأسنان والفم أو قد تكون من البلعوم وقد تكون من المعدة، بدأً بالفم يجب التأكد من خلو الأسنان من التسوسات واللثة من الالتهابات بمراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري كل ٦ أشهر، اضافة لذلك يجب بشكل يومي تنظيف الأسنان بالفرشاة الناعمة والطريقة الصحيح والمدة الكافية وبعدها باستخدام الخيط السني لتنظيف مابين الأسنان يوميا عدة مرات.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الفم

ليه لساني بيجف بسرعه و بيتحول ل لون ابيض ثم ريحه كريهه البياض في خلال ساعه ب الكتير رائحه الفم...

مرحبا.تكون طبقه بيضاء على سطح السان الاغلب يكون كنديدا فطريات في الفم يوجد فطريات لكن اذا تهيئت لها الظروف تتكاثر ويتشكل اللون الابيض على السان وقد تنتشر في الجهاز الهظمي يجب مراجعه الطبيب للتشخيص السليم واعطاء الدواء المناسب سلامات

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

سلام وعليكم .. انا اعاني من ريحة الفم الكريهة اذا فرشت اسناني تروح الريحه وبعد دقائق ترجع وانا سويت تنظيف...

ينبغي أولا تحديد الأسباب، فالأسباب تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفموية مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض الفم

دكتور فرشت اخر اللسان والحين لا اشم رائحه بالفم حتي عند الاستيقاظ واذا اكلت رائحه الاكل م بالفم صارلي شهر

مرحبا اولا انصحك بعدم المبالغه في تنظيف اللسان و على الارجح ستعود اليك حاسة التذوق بشكل تدريجي و على كل ارغب ان انوه الى ان فقدان حاسة التذوق قد يكون بسبب بعض الادويه التي يضطر بعض المرضى اخذها لفترات طويله كبعض انواع المهدئات و قد يكون بسبب التدخين او نزلات البرد و الزكام او بعض الاحيان التهاب الجيوب الانفيه . ارجوا مراجعة طبيب جهاز هضمي في حال استمرت المشكله و اتمنى لك السلامه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه