اجابات الاطباء
وعليكم السلام ورحمة الله، أود الإشارة بداية إلى ضرورة مراجعة طبيب مختص لإجراء فحص سريري وتقييم سبب ألم العضلة الذي... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمة الله، أود الإشارة بداية إلى ضرورة مراجعة طبيب مختص لإجراء فحص سريري وتقييم سبب ألم العضلة الذي تعاني منه، وهناك احتمال كبير أن حقن سينثول (بالإنجليزية: Synthol) ليس لها علاقة بالأعراض التي تعاني منها حالياً، وقد يكون الألم ناجماً عن أسباب بسيطة مثل التشنج في العضلة، أو لأسباب أكثر خطورة مثل التمزق العضلي أو التهاب العضلة.
يجدر الذكر أنه لا يمكن أيضاً نفي احتمالية تسبب سينثول في الأعراض التي تعاني منها حالياً، فقد تم ربط استخدام حقن سينثول بالآثار الجانبية والمضاعفات الصحية طويلة الأمد، وقد يمتد أثر هذه الحقن لعدة سنوات، وقد تتطلب بعض الحالات الخضوع لعلاج مطول يمتد أيضاً لعدة سنوات، ويمكن تقدير ذلك عند مراجعة الطبيب وإعلامه حول استخدام حقن سينثول في السابق.
عليك نصح جميع الأشخاص الذين يستخدمون حقن سينثول بضرورة الامتناع عن هذه الحقن واستشارة الطبيب حول طرق تفادي آثارها الجانبية طويلة الأمد، أما بالنسبة لطريقة تخليص الجسم منها، فلا توجد طريقة محددة يمكن اتباعها لتخليص الجسم منها، ولكن يمكن للجسم التخلص منها عادة دون الحاجة إلى إجراءات طبية، ولكن أثرها والضرر الحاصل على العضلة هو الذي قد يستمر لفترة طويلة.
ما هي الآثار الجانبية لحقن سينثول لبناء العضلات؟
- تشوه في شكل العضلة.
- ارتفاع خطر احتشاء عضلة القلب.
- فقدان القدرة على بناء العضلة بشكل طبيعي في المستقبل.
- الضرر العصبي العضلي الدائم.
- ارتفاع خطر الانصمام الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary Embolism).
- تقرح في العضلة.
- ارتفاع خطر الجلطة الدماغية.
- ارتفاع خطر الإصابة بالعدوى في منطقة الحقن.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.