زمن اص الم في قدمي وبعد استشارة اطباء وعدم وضوح السبب تم اخذ صور مرنان

زمن اص الم في قدمي وبعد استشارة اطباء وعدم وضوح السبب تم اخذ صور مرنان
icon 8 أغسطس 2017
icon 371
منذ زمن اصابني الم في قدمي وبعد استشارة اطباء وعدم وضوح السبب تم اخذ صور مرنان وصور شعاعية واكتشاف تلف في مفصل الصب تالر. لم يفدني أي طبيب بوجوب عملية او علاج فيرجى المساعدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العمليات متوفرة ، ومنها دمج المفصل والتي تنهي الالم 0 2017-08-08 20:16:09
الدكتور محمد حسني السيد
الدكتور محمد حسني السيد
جراحة العظام والمفاصل
العمليات متوفرة ، ومنها دمج المفصل والتي تنهي الالم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

أعاني منذ سنتين من ألم في عضلة الساق calf (بسبب رفع الأثقال) عند الوقوف لفترة, ويوجد ألم غير محمول عند...

بالتصوير الشعاعي يتم الكشف عن خشونة في المفصل او وجود اكياس مائية او كسور , بالموجات فوق الصوتية يتم الكشف عن الاوعية الدموية من شرايين او اوردة , سبب المك ام التهاب اوتار او تراكم حامض اللاكتيك اثر مشي طويل او ممارسة رياضة او التهاب غشائي عضلي , ينصح التوقف عن رياضة كمال الاجسام والتحول للسباحة , يمكنك استخدام الموجات الصادمة او ما يسمى shock wave therapy

السلام عليكم، منذ أكثر من شهرين أشعر بألم دائم في أسفل الظهر والقدم وعند مراجعة أكثر من طبيب تمت الافادة...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن التقرير يظهر فتق أو انزلاق في الأقراص الغضروفية للفقرات القطنية رقم 4-5 في العمود الفقري، وتتموضع هذه الفقرات في أسفل الظهر، وقد أدى الانزلاق الغضروفي إلى الضغط على الأعصاب المتفرعة من العمود الفقري من هذه المنطقة، وهو ما يساهم في الأعراض التي تعانين منها.

سوف أبين لك فيما يأتي خطوات علاج حالات الانزلاق الغضروفي الذي يؤدي إلى ضغط على الأعصاب المجاورة:

  • يتم بداية وصف الأدوية المسكنة للسيطرة على الألم مع أدوية مضادة للالتهاب للتخفيف من الالتهاب في المنطقة والحد من الضغط الحاصل على الأعصاب.
  • الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي للمساعدة على التخفيف من الضغط الحاصل على الأعصاب وإعادة الفقرات إلى تموضعها الطبيعي في العمود الفقري.
  • التلاعب في المفصل، وهي طريقة يقوم بها الطبيب المختص لمحاولة إعادة الفقرات إلى وضعها الطبيعي من خلال إجراء بعض الحركات الدقيقة على العمود الفقري.
  • المحافظة على نشاط الجسم وتجنب الراحة الطولية، لأن الحركة تساهم في هذه الحالة في تحسن الأعراض.

أما في حال عدم نجاح الطرق المذكورة في التخفيف من الألم والأعراض المصاحبة للضغط على الأعصاب نتيجة الانزلاق الغضروفي فقد يتم اللجوء إلى طرق علاجية أخرى، ومنها الآتي:

  • حقن الكورتيزون في منطقة الإصابة للمساعدة على التخفيف من الالتهاب.
  • الاستئصال بالتردد الراديوي (بالإنجليزية: Radiofrequency Ablation)، ويتم في هذه الحالة إضعاف قدرة الأعصاب في المنطقة على نقل الشعور بالألم إلى الدماغ، وبالتالي التخفيف من الألم.
  • العلاج بالجراحة، وهو الخيار الأخير الذي يتم اللجوء إليه في حال عدم نجاح جميع الطرق السابقة، أو في حال ظهور أعراض ومضاعفات أخرى شديدة نتيجة الضغط الحاصل على الأعصاب.

يتم تقدير العلاج المناسب من قبل الطبيب المتابعة لحالتك بناءً على نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي، وعلى الأعراض التي تعانين منها، والطرق العلاجية المتوفرة، بالإضافة إلى التفضيلات الشخصية.

للمزيد:

أعاني من آﻻم في اﻷعصاب خاصة منطقة الظهر واﻷرجل مما تسبب في صعوبة في الحركة عملت صورة رنين مغناطيسي وجاء...

التقرير المرفق يشير الى التهاب النخاع الشوكي على مستوى الفقرات الصدرية مما يسبب ضعفا في الاطراف السفلية بدرجات متفاوتة , المرض غير معروف السبب قد يعزى الى التهاب فيروسي او اذية في النخاع الشوكي ...وفي جميع الحالات يحدث تعري للاعصاب من طبقة الميلان الموصلة للسيال العصبي من والى الدماغ , قد تستمر الاعراض حسب درجتها من اسابيع الى اشهر وقد تستمر لفترات اطول , اتمنى لك الشفاء

أعاني من ألم وتنميل في الذراع، فطلب مني الطبيب عمل أشعة رنين مغناطيسي على الفقرات العنقية وأرغب في الاستفسار هل...

أتمنى لك الشفاء العاجل، ولكن لا يمكن تقدير طبيعة العلاج دون معرفة المشكلة التي تعاني منها، فقد يقتصر العلاج على الراحة أو قد تحتاج علاج دوائي أو جراحي بحسب شدة الحالة، ويجدر الذكر أن الألم والتنميل في الذراع هي أعراض شائعة للعديد من الحالات، بما في ذلك:

  • الضغط على الأعصاب: يمكن أن يحدث بسبب الانزلاق الغضروفي، أو إصابة العمود الفقري، أو اضطرابات المناعة الذاتية.
  • الالتهاب: مثل الناجم عن التهاب المفاصل، أو التهاب الأوتار، أو العدوى.
  • اعتلال الأعصاب: يمكن أن يحدث بسبب مرض السكري، أو اضطرابات الغدة الدرقية، أو بعض الأدوية.

سيساعد إجراء أشعة رنين مغناطيسي على الفقرات العنقية الطبيب في تحديد سبب ألمك والتنميل المرافق له، وبمجرد تحديد السبب يمكن للطبيب وضع خطة علاجية مناسبة، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف الألم والتنميل:

  • تجنب الأنشطة التي تزيد من الألم.
  • ارفع ذراعك المصابة فوق مستوى قلبك.
  • ضع كمادات باردة أو دافئة على المنطقة المصابة.
  • مارس تمارين الإطالة والحركة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه