سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

وكيف أتخلص من بلع الريق المستمر بسبب كثرة اللعاب ؟

icon تم إنشاؤها في 20 نوفمبر 2017
icon تم تعديله في 2 نوفمبر 2021
icon 21056
وكيف أتخلص من بلع الريق المستمر بسبب كثرة اللعاب ؟

إجابات الأطباء على السؤال

بسبب زيادة في إفراز الغدة اللعابية و هذا يسمى علمياً sialorrhea .. و هو قد يكون نتاج استعمال أدوية معينة أو أحد عوارض الحمل في الأشهر الأولى، - صعوبة في البلع و يحدث هذا بسبب وجود خلل في العضلات أو الأعصاب التي تغذي منطقة الحلق و الفم هناك أسباب معروفة و مرتبطة بهذه الحالة أهمها: استعمال تركيبات أسنان و أطقم حديثة، حالة ارتجاع المريء المزمن.. GERD و هي حالة يحدث فيها صعود للسائل الحمضي للمعدة عبر المريء لفترات طويلة إصابات جرثومية داخل الفم تناول أدوية تزيد من إفراز اللعاب مثل clozapine, isoproterenol, pilocarpine و reserpine التهاب الأغشية المخاطية في الفم stomatitis .. 1 2017-11-21T05:11:32+00:00 2017-11-21T05:11:32+00:00
بسبب زيادة في إفراز الغدة اللعابية و هذا يسمى علمياً sialorrhea .. و هو قد يكون نتاج استعمال أدوية معينة... اقرأ المزيد
بسبب زيادة في إفراز الغدة اللعابية و هذا يسمى علمياً sialorrhea .. و هو قد يكون نتاج استعمال أدوية معينة أو أحد عوارض الحمل في الأشهر الأولى، - صعوبة في البلع و يحدث هذا بسبب وجود خلل في العضلات أو الأعصاب التي تغذي منطقة الحلق و الفم هناك أسباب معروفة و مرتبطة بهذه الحالة أهمها: استعمال تركيبات أسنان و أطقم حديثة، حالة ارتجاع المريء المزمن.. GERD و هي حالة يحدث فيها صعود للسائل الحمضي للمعدة عبر المريء لفترات طويلة إصابات جرثومية داخل الفم تناول أدوية تزيد من إفراز اللعاب مثل clozapine, isoproterenol, pilocarpine و reserpine التهاب الأغشية المخاطية في الفم stomatitis ..

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف نتخلص من حرقة المعدة والحموضة؟ مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص