نتيجة منظار علي القولون

نتيجة منظار علي القولون
icon 5 يونيو 2022
icon 1549
موفق نتيجة عمل منظار علي القولون ما خطورة وجود هذه الزائدة ؟ هل تعتبر حميد او خبيث ؟ العينة لم تظهر بعد

الملفات المرفقة:

6C677B3B-9EFF-447D-994E-FA76BFA073D6
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شفاك الله.. نتيجة العينة هي الفيصل في معرفة نوع هذه الزائدة.. ليس هناك ما يدعو للقلق.. اغلب الزوائد تكون حميدة وبعد إزالتها يتم المتابعة كل ٦ أشهر. ينصح بعمل أشعة رنين مغناطيسي على البطن والحوض.. 1 2022-06-05 16:39:46
د. محمد حمدي
د. محمد حمدي
الجهاز الهضمي والكبد
شفاك الله.. نتيجة العينة هي الفيصل في معرفة نوع هذه الزائدة.. ليس هناك ما يدعو للقلق.. اغلب الزوائد تكون حميدة وبعد إزالتها يتم المتابعة كل ٦ أشهر. ينصح بعمل أشعة رنين مغناطيسي على البطن والحوض..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

عملت سونار و وجدت حصوات بالمراره مع وجود اعراض هل تحتاج المرارة استئصال في هذة الحالة و ما هو سبب...

الحصوات المذكورة في التقرير صغيرة وستخرج إلى الامعاء بشكل طبيعي . بقية التقرير طبيعي ولا تحتاجين لجراحة ولا دواء. ماذا تشتكين من أعراض؟ لا تقلقين فلا يوجد مرض .

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

بعد اخذ ناظور المعدة وزرع الخزعة المأخوذة منه تبين ان هناك تليف في المعدة ولكن لم يتم التمييز هل هو...

بصراحة نتيجة الخزعة تدل على وجود التهاب المعدة مع وجود الياف وضمور في خلايا وانسجة المعدة ..... كل ما عليكي هو اخد دواء للمعدة pantoprazol 20mg حبة يوميا بالإضافة لتجنب الاكل الحار والوجبات السريعة والتدخين والمنبهات والحمضيات.... وأهم شي انتي بحاجة ل متابعة طبيب جهاز هضمي لعمل تنظير معدة بشكل دوري كل سنة ل سنتين لانه ممكن لا سمح الله يتحول هاد الالتهاب والالياف إلى ورم في المعدة .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا،منذ شهر تقريبا اجريت ناظور للمعدة وتبين انه يوجد لدي فتق برأس المعدة بلاضافة لالتهاب المعدة..تم اخذ عينة من المعدة...

شفاك الله وعافاك فى الغالب تحليل الخزعة بيستغرق من اسبوع الى ١٠ ايام ، فتاوى مع معمل الباثولوجى وهم سوف يعطوك النتيجة لعرضها على طبيب الجهاز الهضمى المختص بحالتك ، ولا داعى للانزعاج والقلق .

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الجهاز الهضمي

سوف اعمل منظار قولون غدا هل فيه احتمالية وجود سرطان؟ جميع الفحوصات و التحاليل طبيعية بما فيهم دلالات الاورام اعاني...

مش شرط ممكن تكون مجرد ثواليل تسمى بالمصطلح العلمي polyps تسبب نزول دم مع البراز وحتى لو لا سمح الله كان هناك ورم .... بما ان الفحوصات طبيعية فهذا يدل على ان الورم في مرحلته الاولى وسهل استئصاله ..... ولكن ما في داعي لاستباق الأمور .... الف سلامه عليكي.

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

عملت عملية استئصال رحم واثناء عمل الفحوصات ظهر دهون على الكبد, هل هناك خطورة ويلزم العلاج

الدهون علي الكبد هو بسبب العادات الغذائية الغير صحية وهي منتشر وجودها في الاشعة التلفزيونيه وليس لها علاج محدد فقط خفض الوزن واتباع عادات صحية غذائية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه