ما هى خطوات علاج التهابات المعدة ؟؟

icon 3 سبتمبر 2011
icon 2526
ما هى خطوات علاج التهابات المعدة ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج ثلاثي بالمضادات الحيوية ومع مساعدة مضادات البروتون وذلك للقضاء على الجرثومة المسببة للالتهاب العلاج هو اموكسسلين مع كلاريثروميسن مع اومبرازول 1 2011-09-05 07:43:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العلاج ثلاثي بالمضادات الحيوية ومع مساعدة مضادات البروتون وذلك للقضاء على الجرثومة المسببة للالتهاب العلاج هو اموكسسلين مع كلاريثروميسن مع اومبرازول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو علاج التهابات المعدة

أخذ مضادات الحموضة والأدوية الأخرى لتقليل حمض المعدة الذي يسبب تهيج المناطق الملتهبة. تجنب الأطعمة الساخنة والحارة. لالتهاب المعدة الناجمة عن الاصابة بالبكتيريا الملوية البوابيية، يكون العلاج مكون من مجموعة من المضادات الحيوية بالاضافة الى الأدوية التي توقف افراز الحمض (التي تستخدم لحرقة المعدة). إذا كان سبب التهاب المعدة بواسطة فقر الدم الوبيل ، يتم اعطاء B12.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى أعراض إلتهاب القولون وماهى سبل العلاج

من الاعراض التي قد تترافق مع التهاب القولون : - الم وانتفاخ في البطن. - خروج الدم مع البراز. - قشعريرة. - الحاجة المستمرة لخراج البراز. - الجفاف. - الاسهال. - ارتفاع درجة حرارة الجسم. - يعتمد علاج التهاب القولون على علاج العوامل المسسبة لحدوث الالتهاب. - قد يقوم الطبيب بمعالجة الجفاف الناتج عن التهاب الأمعاء عن طريق الفم او عن طريق الوريد. - قد يلجأ الطبيب في بعض الحالات الى الجراحة. ومن الادوية التي قد يصفها الطبيب: المضادات الحيوية,مضادات الالتهاب,الأدوية المثبطة لمناعة الجسم,ادوية مسكنة للألم مثل Tylenol (تايلينول),الادوية التي تعالج الاسهال مثل Imodium (ايموديوم).

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو علاج قرحة المعدة

علاج قرحة المعدة • البعد عن المهيجات مثل المسكنات و البهرات و العصبية المفرطة • العلاج بواسطة الادوية المضادة لافراز احماض المعدة (Antisecretory) والتي تساعد على التئام القرحة بشكل افضل. هنالك ثلاثة فئات رئيسية لهذه الادوية وهي: • مثبطات مضخة البروتون (proton pumb inhibitor): مثل (omeprazole, esomeprazole, lansoprazole, dexlansoprazole, pantoprazole, rabeprazole,). • محصرات مستقبلات الهيستامين من نوع (H2): مثل (cimetidine, ranitidine, famotidine, and nizatidine). • في حالة وجود تلوث مثبت بالجرثومة الملوية البوابية: يجيب تناول المضادات الحيوية (Antibiotics) للقضاء التام على الجرثومة الملوية ا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى البكتريا الحلزونيا للمعده وكيف العلاج منها؟

البكتيريا الحلزونية من الامراض الشائعة وتسمى helicobacter pylori تصيب جدار المعدة وتؤدي الى التهاب وتكون قرحة في جدار المعدة العلاج يكون باستعمال ثلاثة ادوية مع بعضها منها 1- اوميبرازول لتخفيف حرقة المعدة 2- اموكسيسيلين وهو مضاد حيوي 3- كلاريثرومايسين وهو ايضا مضاد حيوي تستعمل الادوية لمدة 3 اسابيع

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي اسباب التهاب المريء؟

التهاب المريء هو عبارة عن التهاب يحدث في المريء، وهو الأنبوب الذي يربط الحلق بالمعدة، وبخصوص استفسارك ما الذي يمكن أن يسهم في إحداث التهاب المريء؟ فيمكن أن يكون ناتجاً عن عدوى، أو تهيج المريء، أو التهاب بطانة المريء بسبب البكتيريا، أو الفيروسات، أو الفطريات. تشمل أسباب التهاب المريء ما يلي:

  • داء المبيضات: هي عدوى فطرية تزداد فرص الإصابة بها لدى المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة،
  • الهربس: عدوى فيروسية يمكن أن تنتج عن ضعف الجهاز المناعي أيضاً.
  • مرض الارتجاع المعدي المريئي: ينتج عن ضعف في العضلة العاصرة للمريء السفلية، حيث يمكن أن يسمح لحمض المعدة بالتسرب إلى المريء، مما يسبب تهيج البطانة الداخلية.
  • القيء: عندما يتكرر القيء أو يصبح مزمناً، فيمكن أن يؤدي إلى تلف الحمض في المريء.

ويمكن أن تؤدي أسباب أخرى إلى التهاب المريء، وهي:

  • الجراحة: بما في ذلك أنواع معينة من جراحات السمنة.
  • بعض الأدوية: قد تؤدي بعض الأدوية مثل الأسبرين والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات إلى تهيج بطانة المريء، وذلك عند تناول الحبوب الكبيرة مع القليل من الماء، أو قبل النوم مباشرةً وتعلق في المريء. 
  • العلاج الإشعاعي: يمكن أن يتسبب العلاج الإشعاعي للسرطان، وتحديداً منطقة الصدر في حدوث حروق تؤدي إلى تندب والتهاب المريء.
  • ابتلاع مواد غريبة أو سامة.
  • الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأطعمة الحمضية.
  • الإفراط في تناول الكافيين.
  • التدخين.

ويكون العلاج من خلال تشخيص الحالة لمعرفة الأسباب وتحديد الأدوية المناسبة، سواء كانت مضادات الفطريات، أو الفيروسات، أو البكتيريا، وفي حالة كان مرتبطاً بارتجاع الحمض، فيتم أخذ مضادات الحموضة، بالإضافة إلى تجنب العادات السيئة التي تؤدي إليه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه