كيف يعرف الانسان انه مصاب بمرض السكري

icon 4 سبتمبر 2011
icon 1514
كيف يعرف الانسان انه مصاب بمرض السكري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أعراض السكرى الأولية هي العطش الشديد وكثرة التبول، ويمكن عمل فحص دم للسكر، راجع سكري في القاموس. 5 2011-09-05 05:54:06
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أعراض السكرى الأولية هي العطش الشديد وكثرة التبول، ويمكن عمل فحص دم للسكر، راجع سكري في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابني عمره 11 سنة وهو ليس مصاب بالسكر ولكنه تحدث له انخفاض السكر علما انه مصاب ب الديدان المعوية

بالنسبة لانخفاض السكر في الدم , يجب المتابعة عند طبيب الغدد الصم لمعرفة السبب , و يجب ان يكون دائما بمتناول يده شيء يحتوي على السكر لكي لا يبحث عنه اذا حصلت معه الحالة . الديدان المعوية يمكن معالجتها , و يجب اجراء فحص للبراز لمعرفة أي نوع من الديدان و اجراء الفحص بعد العلاج للتأكد .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابني مريض بمرض الغلوتين

حساسية القمح (مرض سيلياك) هي حالة مرضية مزمنة تصيب الأمعاء الدقيقة وهي عبارة عن حساسية دائمة ضد بروتين الجلوتين الموجود في القمح والشعير والشوفان. ليس هناك علاج شاف لهذا المرض ، والطريقة الوحيدة للتعامل مع هذا المرض هو الالتزام بالحمية الغذائية الخالية من الغلوتين. من العوارض الإسهال أو الإمساك المزمن ،الإنتفاخ وزيادة الغازات ، سرعة الإنفعال ، صعوبة إكتساب الوزن أونقصه ،كما قد يعاني المريض من تأخر النمو والبلوغ ،أنيميا نقص الحديد ،سهولة تكسر العظام ، زيادة نسبة تميع الدم نتيجة نقص إمتصاص فيتامين K .

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

السﻻم عليكم اني مصاب بالتهاب كبد فايروسي نوع بي ما هو عﻻجه

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى ,كما قد يؤدي التهاب المزمن الى فشل الكبد وزراعة الكبد كما ينصح الطبيب ب:- الامتناع عن شرب الكحول- عدم تناول اي ادوية او مكملات عشبية دون استشارة الطبيب وقد يوصف مضادات الفيروسات والتي تدعى بيجنتيفيرون peginterferon في حالات قصور الكبد أو ظهور علامات التليف .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أصيبت إبنتي لما كان عمرها عام01 بإسهال و قيء، وقال الطبيب بأنه يجب إتباع الحميه ،وشخص المرض على أنه مرض...

الاصابة بعدم تحول الغلوتين لا تخفى على الطبيب من ناحية الاعراض خاصة ان وسائل التشخيص الحديثة تؤكد او تنفي هذا المرض اضافة الى مايسمى حمية التحدي بمعنى ان يوقف القمح ومشتقاته ويراقب الطفل فاذا شفي نعيد اعطاء مشتقات القمح فاذا عادت الاعراض مرة اخرى فنتاكد من المرض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه