كان عندي حكة بالشرج قبل الزواج وعند الحمل نزل باسور خارجي كل فترة يصير

كان عندي حكة بالشرج قبل الزواج وعند الحمل نزل باسور خارجي كل فترة يصير
icon 9 يونيو 2016
icon 419
كان عندي حكة بالشرج قبل الزواج وعند الحمل نزل باسور خارجي.كل فترة يصير في حكة وتروح.صار عندي حكة بالمهبل وبعد ما عالجتا تحولت لحريق وبالحالتين تأثر الباسور و عوارضة متل مهبل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة واجراء الفحص الشرجي مع تنظير الشرج والمستقيم اولا لنفي الاسباب العضوية وبعدين بيصير خير وبالنسبة للحكة الشرجية لها اسباب كثيرة منها له علاقة بالطعام والبهارات ومنها قلة العناية الشخصية ومنها السبب الطفيليات لذا فحص البراز يفيد احيانا ومنها النفسي المنشأ لكن بعد نفي جميع الاسباب العضوية. لامانع حاليا من استعمال مرهم اوكسيد الزنك مع التيتانيوم..مفعوله فوري. 1 2016-06-09 20:35:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة واجراء الفحص الشرجي مع تنظير الشرج والمستقيم اولا لنفي الاسباب العضوية وبعدين بيصير خير وبالنسبة للحكة الشرجية لها اسباب كثيرة منها له علاقة بالطعام والبهارات ومنها قلة العناية الشخصية ومنها السبب الطفيليات لذا فحص البراز يفيد احيانا ومنها النفسي المنشأ لكن بعد نفي جميع الاسباب العضوية. لامانع حاليا من استعمال مرهم اوكسيد الزنك مع التيتانيوم..مفعوله فوري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اجرت عملية لشرج شرجي قبل شهر رمضان و الان عندي حكة شديدة بعد التغوط وافراز قيح في الشرج والم داخل...

بعد إجراء عملية جراحية في الشرج مثل عملية الشق الشرجي تستغرق عملية الشفاء حوالي 6 أسابيع، حيث يزول الألم بالتدريج خلال بضعة أيام ويمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل وروتينهم اليومي بعد 1-2 أسابيع من العملية الجراحية. قد تشعر بالقلق من وجود حركة الأمعاء أو التغوط ولكن ينصح بالتعليمات التالية:

  • تناول الكثير من السوائل والألياف الموجودة في الخضروات والفواكه.
  • اتباع نظام غذائي قليل الدسم مثل الأرز والدجاج المشوي والخبز المحمص والزبادي.
  • عمل مغطس ماء دافئ للمنطقة لمدة 15-20 دقيقة 3 مرات في اليوم أو بعد التغوط.
  • دعم القدمين بواسطة مقعد صغير عند الجلوس على المرحاض. هذا يساعد على ثني الأرجل ويضع الحوض في وضع القرفصاء مما يجعل حركات الأمعاء أسهل بعد الجراحة.
  • تجنب استخدام الصابون المعطر الذي يمكن أن يهيج الموقع.
  • المحافظة على المتابعة هي جزء أساسي من العلاج والسلامة. تأكد من إجراء جميع المواعيد والذهاب إليها، والاتصال بالطبيب إذا كنت تواجه أي مشكلة.

المرجع: Lateral Internal Sphincterotomy: What to Expect at Home

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

دكتور عند الولادة صار عندي بواسير كبيرة إستعملت كريم و تحاميل تيتانوران راحت البواسير بنسبة 90% لكن أصبحت فتحت الشرج...

يجب اولا قبل التفكير بالعلاج ، يجب التأكد من التشخيص من قبل الطبيب وهل ما تعاني منه هو البواصير واذا كان كذلك ما هو وضع هذه البواسير وبعد ذلك نتكلم عن العلاج والذي بشكل عام لا حل له الا بالجراحة خاصة بعد ان يكون من عوارضها النزيف ومن المهم جدا الحفاظ على براز لين ولهذا يجب الاكثار من تناول الفاكهة والخضار وشرب الماء مهم جدا شرب الماء صباحا عند الاستيقاظ مباشرة حوالي 2-3 كبايات

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا عندي بواسير اعزكم الله استخدمت مرهم وبعدها بيومين احس بحكة شديدة واحمرار في المؤخرة و على الخصيتين...

ممكن أن يعاني الشخص من حساسية على أي شيء من الأدوية أو المأكولات . هذه حساسية موضوعية . و ليست عامة في جميع الجسم , لذلك يمكنك استخدام أحد المراهم للحساسية و بالطبع عدم تكملة اخذ الدواء و يجب فورا مراجعة طبيبك .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

صار عندي امساك وخروجي كان عباب المخرج،لما خرجت حسيت بوجع وتاني يوم نزل باسور ع باب المخرج عم بيضايقني كتير.وصفلي...

يمكن شفاء اكثر من 90% من البواسير بالعلاج المحافظ وسبق ان تكلمنا كثيرا عن الموضوع بحمية غنية الالياف وتغيير العادات الغذائية وعدم اهمال الرغبة بالاخراج..لكن دوما بحاجة لاجراء استقصاءات لنفي الاسباب العضوية.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

من فنرة حسيت ب حكة و ضيق ب فتحة الشرج و الي قدرت اشوفة بالمراية مثل اللحمة او الحبة و...

في بعض الأحيان لا يُمكن تحديد سبب الحكة الشرجية. تَشمل الأسباب المحتملة للحكة الشرجية ما يلي: المهيجات. سلس البراز والإسهال لفترة طويلة (المزمن) يُمكن أن يهيج الجلد. أو قد يَتضمن روتين العناية بالبشرة منتجات أو سلوكيات تهيج البشرة، مثل استخدام الصابون القاسي . حالات العدوى. وتَشمل هذه الحالات العدوى والدودة الدبوسية وعدوى الخميرة. الحالات الجلدية. أحيانًا تَكون الحكة الشرجية ناتجة عن حالة جلدية معينة، مثل الصدفية أو التهاب الجلد التماسي. الحالات المرضية الأخرى. وتَشمل داء السكري ومرض الغدة الدرقية والبواسير وأورام الشرج والنسور الشرجي او شرخ بالمستقيم لابد من الفحص الكلينيكي السريري . مع تحليل دم ووظائف غدة درقية وسكر بالدم وتحليل براز للفطريات.. وتحاليل اخري قد يحتاحها الطبيب مع فحص شرجي للبواسير الداخلية او الخارجية او اورام بالشرج او ناسور او التهابات به.. نصائح عامة تخلص من الامساك..وقلل من حجم الوجبات علي ان تكون نصفها سوائل واكثر من الماء والرياضة. وامتنع عن الاكل الدسم والحار والمشروبات الغازية والكحولية .. مع ممارسة الرياضة او المشي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم .. لي فتره أعاني من البواسير خروج جزء بسيط منها استعملت تحاميل procto glyvenol ناسبتني التحاميل و الجزء...

من الممكن أن يكون شقا شرجيا. تجنبي الامساك عن طريق تناول الخضار والفاكهة والاكثار من الالياف في الطعام، وكذلك الاكثار من تناول السوائل. ان استمر الامساك من الممكن تناول الملينات. في حال وجود الباسور ننصح بعمل مغاطس ماء دافىء عدة مرات وبخاصة بعد الإخراج، وايضا هذه التحاميل جيدة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي بواسير من3سنوات وفي اول شهر لها اصابني التهاب وحكة في الشرج استعملت مراهم وتحاميل لمدة3 اشهر ثم خف الالم...

اذا كان لا يوجد الم او نزيف فان العلاج هو الاكثار من الخضار في الاكل وتفادي الامساك. ولكن لا شيء يزيلها. اذا كانت مزعجة فقد تحتاج الى ربط او حقن او اجراء جراحي. وليس لها اي اثر جنسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

يعطيكم العافية عمري22 منذ كنت صغيرة اعاني من امساك و الام البطن اتغوط مرةكل 4ايام و احيانا اكتر كان ينزل...

لابد من مراجعة الطبيب للفحص وعليك بالإكثار من تناول المياه (٢-٣ لتر يوميا) والإكثار من الأطعمة التى تحتوى على الألياف مثل المانجو والتفاح والكيوى وتجنب التوابل الحارة كالشطة والفلفل الحار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه