سؤال من ذكر 60 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

نتائج تحليل التهاب الكبد سي ايجابي ١٥٧

icon تم إنشاؤها في 9 أغسطس 2022
icon تم تعديله في 12 أغسطس 2022
icon 6009
قمت بإجراء تحليل إلتهاب الكبد سي سنة ٢٠٢٠كانت النتائج إيجابية و في سنة ٢٠٢١ تحصلة على نتائج سلبية و في جويلية ٢٠٢٢ تحصلة على نتائج إيجابية هل حقا أعاني من هذا المرض و هل أنقل العدوة إلى زوجتي و هل يمكن الشفاء من هذا المرض

الملفات المرفقة:

20220725_083118

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم الفحص يشير ان  الاجسام المناعيه لالتهاب الكبد سي ايجابيه...   وهذا معناه ان انت في وقت من الاوقات اصبت بفيروس سي... سواء الان ام من قبل.. ولا يحدد وجود نشاط فيروسي الان.تحتاج فحص اضافي.. وهي تشييك الحمض الننووي للفايروس،،،،ال HCV RNA PCR test،،،،اذا كان هذا الفحص ايجابي  يعني يوجد فايروس نشط... واذا كان سلبي..معناته لا يوجد فايروس نشط و انما تكون تعرض قديم للفايروس لا يد من عمل الفحص الاضافي لتقييم الحاله

0 2022-08-12T14:21:43+00:00 2022-08-12T14:56:06+00:00

السلام عليكم الفحص يشير ان  الاجسام المناعيه لالتهاب الكبد سي ايجابيه...   وهذا معناه ان انت في وقت من الاوقات اصبت... اقرأ المزيد

السلام عليكم الفحص يشير ان  الاجسام المناعيه لالتهاب الكبد سي ايجابيه...   وهذا معناه ان انت في وقت من الاوقات اصبت بفيروس سي... سواء الان ام من قبل.. ولا يحدد وجود نشاط فيروسي الان.تحتاج فحص اضافي.. وهي تشييك الحمض الننووي للفايروس،،،،ال HCV RNA PCR test،،،،اذا كان هذا الفحص ايجابي  يعني يوجد فايروس نشط... واذا كان سلبي..معناته لا يوجد فايروس نشط و انما تكون تعرض قديم للفايروس لا يد من عمل الفحص الاضافي لتقييم الحاله

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تحليل الكروموسومات مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
تحليل الهرمونات للنساء مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص