سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

انا ملاحظ تغير لون البراز الى اسود ما السبب و لكم

icon تم إنشاؤها في 23 أكتوبر 2015
icon تم تعديله في 27 أكتوبر 2021
icon 7689
انا ملاحظ تغير لون البراز الى اسود ما السبب وشكرا لكم

إجابات الأطباء على السؤال

هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز ايضاً - تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا 2 2015-10-23T04:47:17+00:00 2015-10-23T04:47:17+00:00
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى... اقرأ المزيد
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،بسبب التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز ايضاً - تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مراحل تطوير الدواء مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص