انا مصاب بداء الاميبات المعوي ما هو علاجه

icon 8 أكتوبر 2016
icon 4976
انا مصاب بداء الاميبات المعوي ما هو علاجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المهم وجود نواشط من الاميبيات بفحص البراز مع اعراض سريرية وإلا لاداعي للعلاج وخاصة بوجود كيسات زحارية. 0 2016-10-10 07:09:43
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
المهم وجود نواشط من الاميبيات بفحص البراز مع اعراض سريرية وإلا لاداعي للعلاج وخاصة بوجود كيسات زحارية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو علاج داء الإسهال ؟؟

اهم شيء في الاسهال هو التعويض عن الماء والمعادن الذي يخسرها مريض الاسهال وذلك بأخذ كوب من محلول ORS ) Oral Regydration Salt ) او Sels de réhydratation orale بعد كل اسهال لكن يجب علاج السبب وهذا مهم جدا حيث ان الاسباب متعددة جدا منها الفيروس او البكتيريا او الديدان او حساسية على طعام معين الخ الخ الخ

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو مرض التليف الكبدي و هل هو مزمن وكيفية علاجه ؟

هو حالة يحدث فيها دمار للخلايا الكبدية ويتم استبدالها بأنسجة متليفة مما يؤدى إلى قلة عدد الخلايا السليمة المتبقية التى تؤدى الوظائف الهامة, و المرضى المصابين بالتليف عادة ما يمارسوا حياة طبيعية لعدة سنوات و معظم الأعراض الجانبية لهذا المرض يمكن علاجها أعراض التليف الكبدى : - الإعياء الشديد. - فقد الشهيه. - الغثيان والقيء وفقد الوزن. - تضخم الكبد و حصوات المرارة. - اصفرار ببياض العين. - تورم القدمين وانتفاخ البطن. - سرعة النزيف . *الأمراض التى تؤدى للإصابة بالتليف الكبدى : - الإلتهاب الكبدى الفيروسى "بى" أو "سى" . - الخمور . - الإلتهاب الكبدى المناعى حاليا لا يوجد علاج شافى للتليف الكبدى ولكن يمكن تأخير تطور المرض وتقليل دمار الخلايا الكبدية ومضاعفات المرض خاصة الفشل الكبدى و الغيبوبة الكبدية. *ما هو العلاج ؟ - عقار الأنترفيرون للمصابين بالإلتهاب الكبدى الفيروسى المزمن "بى" أو "سى" (و يفضل الإنترفيرون الطبيعى البشرى).

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا انا ابي مصاب ب التهاب مزمن في المعده و هوا عمره 69 سنه هل التهاب المعده المزمن خطير و...

تقصد التهاب المعدة الضموري المزمن يترافق مع أمراض المناعة الذاتية السكري والذئبة الحمامية والداء البطني هناك استعداد وراثي للإصابة ضمن العائلة يتنقل للأبناء

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

السﻻم عليكم اني مصاب بالتهاب كبد فايروسي نوع بي ما هو عﻻجه

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى ,كما قد يؤدي التهاب المزمن الى فشل الكبد وزراعة الكبد كما ينصح الطبيب ب:- الامتناع عن شرب الكحول- عدم تناول اي ادوية او مكملات عشبية دون استشارة الطبيب وقد يوصف مضادات الفيروسات والتي تدعى بيجنتيفيرون peginterferon في حالات قصور الكبد أو ظهور علامات التليف .

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو سبب الإصابة بمرض الكبد الدهني؟

يعتبر مرض الكبد الدهني وصف لعملية تخزين الدهون الزائدة في الكبد، وهي حالة لا تسبب العديد من الأعراض والمشاكل إلا أنها قد تسبب تلف الكبد في بعض الأحيان. ومن عوامل الخطورة التي تزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني ما يلي:

  • الزيادة في الوزن، بحيث يكون مؤشر كتلة الجسم بين 25-30 كغ/متر مربع.
  • الإصابة بالسمنة، بحيث يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 كغ/متر مربع.
  • الإصابة بمرض السكري أو مقدمات السكري أو مقاومة الأنسولين.
  • الارتفاع في مستويات الدهون الثلاثية في الدم.
  • الارتفاع في ضغط الدم.
  • الاستخدام لأدوية معينة مثل أميودارون، ديلتيازيم، تاموكسيفين، الستيرويدات، أدوية علاج السرطان وغيرها.
  • الإصابة بمتلازمة الأيض، وهي تشمل مقاومة الأنسولين مع ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية.
  • العمر، حيث تشيع حالات مرض الكبد الدهني في منتصف العمر وفي الأشخاص فوق سن الـ 50.
  • الفقدان الشديد في الوزن.
  • الإصابة بالتهاب الكبد ج.
  • العرق، حيث يشيع مرض الكبد الدهني عند الأشخاص من أصل إسباني والبيض غير اللاتينيين.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد عدة أنواع من مرض الكبد الدهني ومن أهمها مرض الكبد الدهني الكحولي ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، وأن مرض الكبد الدهني غير الكحولي له مراحل رئيسية تتمثل في ما يلي:

  • الكبد الدهني البسيط، حيث يوجد تراكم بسيط للدهون في خلايا الكبد دون أي أعراض حيث يتم الكشف عنها خلال الاختبارات الروتينية.
  • التهاب الكبد الدهني غير الكحولي، حيث أنها مرحلة أكثر خطورة ويعاني فيها المريض من التهاب في الكبد.
  • التليف، حيث يستمر التهاب الكبد ويؤدي إلى تكون أنسجة وندب في الكبد والأوعية الدموية مع استمرار قدرة الكبد على العمل بصورة طبيعية.
  • تشمع الكبد، حيث تعتبر أكثر المراحل شدة بعد عدة سنوات من التهاب الكبد حيث يصبح التندب والتكتل دائم ويسبب فشل الكبد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

يوجد فيني مرض الجيارديا ماهو علاجه

بالنسبة لمرض الجيارديا لامبلايا وهو احد الطفيليات التي تسبب عادة اسهال والتهاب بالكولون.. يجب قبل البدء بالعلاج التوجه لطبيب باطنية للفحص السريري ومن ثم عمل بعض التحاليل واهمها تحليل البراز والذي قد يوضح وجود اما كيسات cysts زحارية فقط وهذه طبعا لاتحتاج الى اي علاج واما ان يتواجد بالتحليل نواشط Trophozoids وهذه يجب علاجها وخاصة مع وجود اعراض سريرية عند المريض والعلاج عادة يتم بتناول دواء الميترونيدازول وهو احد انواع المضادات الحيوية لمدة لاتقل عن 10 ايام. اذا يترك القرار للطبيب المعالج ولايجب اعطاء او تناول اي دواء بدون وصفة طبية ... لكل مريض علاجه الخاص به.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا فتات اعاني من الامساك المزمن المصاحب بالغازات ما هو السبب وما هو العلاج

العلاج بتغيير نظام الاكل والاعتماد بشكل اساسي على تناول الخضار الطازجة منها مثل السلطات وايضا بتناول الفاكهة حيث ان هذه الاطعمة مليئة بالالياف ويجب الاكثار من تناول الماء وشرب ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا وابدأي يومك منذ الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب ماء دافئة ووزعي باقي الكمية خلال النهار اي قبل الغذاء وقبل العشاء وعند النوم رياضة المشي ممتازة اذ انها تساعد على تحريك الامعاء

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا مصاب بمرض التهاب القولون التقرحي المزمن منذ خمسة اشهر ولا استجيب للعلاج .

ما هو العلاج الذي تستعمله ولا تستجيب عليه وكيف تتناوله هل استشرت طبيب اختصاصي جهاز هضمي يجب ان تستشير طبيب جهاز هضمي وليس غيره وارجوا مناقشة موضوع العلاج بال Remicade

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه