انزيمات الكبد مرتفعة

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى، 41 سنة 11 September 2021 تم تعديله في 12 September 2021 4248
انا مريضة تصلب متعدد وباخذ علاج جيلينيا وبتحليل انزيمات الكبد ارتفعت إلى 49 ALT و37 AST هل مرتفعة وهل يوجد طريقة لتقليلها

اجابات الاطباء

د. علي حمادة
12 September 2021 باطنية
مرحبا، إن هذا الدواء يسبب ارتفاع في انزيمات الكبد و عليه يجب المتابعة بشكل مستمر هذه الانزيمات. توقيف الدواء يطلب... اقرأ المزيد
مرحبا، إن هذا الدواء يسبب ارتفاع في انزيمات الكبد و عليه يجب المتابعة بشكل مستمر هذه الانزيمات. توقيف الدواء يطلب ارتفاعها إلى ٥ مرات المستوى الطبيعي. انصحك بالمتابعة مع طبيبك الخاص للقيام بشكل دوري بالفحوصات و وضع خطة لاستبدال الدواء.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية