مشاكل في الجهاز الهضمي

مشاكل في الجهاز الهضمي
icon 18 مايو 2022
icon 515
يعطيكم العافية عمري 16 سنه اعاني من الم في الظهر ونبض في البطن والرأس من الخلف محسوس جدا واهتزاز في الجسم وصداع في الامس قد اصبت بتشنج بدأت في بطني ثم اصبحت في كل جسمي ولم استطيع الحركه وتسارع نبض قلبي وقد اخذت ايبومول وذهبت والحمد لله ولكن لا اعلم ما السبب هل هو قولون عصبي ام شيء خطر افيدوني؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القلق والتوتر ونوبات الخوف تؤثر على جميع الجسم بما فيه المعده والامعاء. المهدئات تفيد مع الابتعاد عن المحفزات والمنغصات. 1 2022-05-18 12:17:00
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
القلق والتوتر ونوبات الخوف تؤثر على جميع الجسم بما فيه المعده والامعاء. المهدئات تفيد مع الابتعاد عن المحفزات والمنغصات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ أيام أحسست بوجع قوي في الجهة اليسرى من الصدر أي القلب مع هبوط في مستوى السكر في الدم في...

الم الصدر الشديد يحتاج تخطيط قلب  اما نقص السكر في الدم يجب تأكيده بالقياس ما تشكو منه من اعراض غالبا بسبب تهيج الكولون وتحتاج الى دواء متل ليبراكس حبة 3 مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ،من ثلاث سنوت لدي الم حاد في المعدة والحلق والرقبة وصعوبة تنفس كان لدي جرثومة في المعدة وتخلصت...

• الم فى المعدة لم يتحسن على العلاج... تحتاج لمراجعة طبيب الجهاز الهضمى • اعياء شديد والم فى الحلق مع المجهود ليس بسبب المعدة ولكن الطبيب المعالج سوف يقوم بعمل فحوصات طبية لمعرفة السبب وإعطاء العلاج المناسب .

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بنبض في بطني تقريبا فوق السرة عند راس المعدة ويحدث هذا لمدة ٥ ثواني او اقل مع تسارع في...

تحتاج لفحص سريرى من اجل تشخيص جيد اما الاحتمالات الاكثر احتمالا:- قد تكون حالة نفسية عصبية او نبضان الشريان الاورطى(الابهر) تظهر باشعة صوتية علي الطن والحوض او اشعة مقطعية بالكمبي‘تر او تكون اصابة بالانيميا تظهر بتحليل صورة دم او خلل وظبفي بسيط بالغدة الدرقية بتحليل وظائف الغدة الدرقية.. يبقي ان تتجه الي طبيبك من اجل الفحص السريري .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أشعر بألم في الصدر عندما اصحى في الصباح ولدي الم في الرقبة هل يعني هذا أنه لدي مشكله في القلب...

يمكن ان تكون تعاني من نقص فيتامين د , فيجب اجراء فحص فيتامين د , و اذا وضح ان هناك نقص في هذا الفيتامين يمكن تعويضه عن طريق اخذ حبوب فيتامين د . لذلك يجب زيارة الطبيب . .

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الم متكرر في المعدة يزيد كلما توترت او شعرت بالقلق مع العلم اني اجريت كامل الفحوصات ومعدتي سليمة...

لم تذكري لي اذا كان يصاحب الالم غثيان او تطريش مع دم ؟ او اسهال او امساك ؟ قد يكون جدار المعده لديك رقيق لأسباب جينيه خلقيه .. وهذا النوع يتاثر سريعا بالعصبيه والقلق وبعض المشروبات مثل القهوه والادويه مثل الاسبرين او المأكولات الحاره والمبهره . اذا كانت كل الفحوصات سليمه فعليك اللجوء الى العلاج بالتغذيه السليمه وتجنب القلق والتوتر .. وانصحك بعمل المنظار للجهاز الهضمي العلوي اذا لم تكوني قد اجريتيه للكشف عن اي التهاب في جدار المعده او تقرحات صغيره .

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام عليكم انا عمري١٩ اشعر بحرقة تحت الثديالايسر او الم طفيف علماً كل فتره يأتي لكن لا يصحبه شي من...

نحتاج لعمل الفحوصات التالية تحليل براز stool analysis مزرعة براز stool c/s تحليل جرثومة المعدة في البراز تحليل كالبروتكتين تحليل دم خفي في البراز وتحليل صورة دم كاملة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني منذ فتره طويله الم في رأس المعدة تقريباً عند القيئ او الحازوقة أشعر بالم فضيع لا استطيع بالكاد اتحمله...

احتمال اصابتك بمرض الارتداد المعوي! تحتاج الى علاج طويل بادوية تخفيض الاسيد المعوي مع حمية جيدة : عدم الافراط في الطعام،وخاصة في المساء والليل!عدم النوم مباشرة بعد الطعام! تخفيف من الطعام الذي يؤدي الى زيادة نسبة الاسيد المعوي!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه