اعانى من نزول قطرات قليلة من الشرج بدون الشعور بالم بعد الانتهاء من ال

اعانى من نزول قطرات قليلة من الشرج بدون الشعور بالم بعد الانتهاء من ال
icon 18 يناير 2016
icon 1182
ابلغ 25سنةاعانى من نزول قطرات قليلة من الشرج بدون الشعور بالم بعد الانتهاء من التبرز فقط علما بان ليس لدى امساك او اسهال تبرز طبيعي ولونه عادي هل يجب تحليل براز وعمل منظار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل براز ضروري وايضا الفحص الطبي بعدها يتقرر اذا كنت تحتاج الى منظار 1 2016-01-18 15:40:51
الدكتور نبيل الدراغمة
الدكتور نبيل الدراغمة
باطنية
تحليل براز ضروري وايضا الفحص الطبي بعدها يتقرر اذا كنت تحتاج الى منظار
قبل التفكير بعمل تحليل للبراز و المنظار ، يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي ، و بدوره يقوم بالفحص السريري ، لربما كنت تعاني من البواسير ، و ان لم ير الطبيب وجود بواسير و بحاجة الى المنظار او فحص للبراز فيكون ذلك . 2 2016-01-18 08:28:58
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
قبل التفكير بعمل تحليل للبراز و المنظار ، يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي ، و بدوره يقوم بالفحص السريري ، لربما كنت تعاني من البواسير ، و ان لم ير الطبيب وجود بواسير و بحاجة الى المنظار او فحص للبراز فيكون ذلك .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من بداية شهر رمضان من خروج دم مع البراز أو بعد التبرز ولا يخرج البراز إلا إن ضغطت بقوة،...

قد يسبب الصيام الإمساك وهو ما قد يحفز بعض الاضطرابات الصحية التي قد تؤدي إلى خروج دم أثناء التبرز، أو قد تكون المشكلة غير متعلقة بالصيام، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أسباب خروج دم مع البراز:

  • البواسير، وهي عبارة عن أوعية دموية منتفخة في المستقيم أو فتحة الشرج يمكن أن تكون مؤلمة وتسبب الحكة ويمكن أن تنزف في بعض الأحيان.
  • الشق الشرجي، وهي عبارة عن تمزق في بطانة فتحة الشرج، التي يتم فيها إفراز البراز. يمكن أن تسبب الشقوق الشرجية نزيفاً وإحساساً بالتمزق أو الاحتراق أثناء حركة الأمعاء أو بعدها.
  • وجود زوائد القولون.
  • التهاب القولون.
  • أمراض القولون الالتهابية.
  • أورام القولون، والمستقيم، والشرج.

يفضل مراجعة أخصائي الباطنية لعمل التنظير والتمكن من معرفة السبب الدقيق للنزيف أثناء التبرز، خصوصًا في حال تكرار المشكلة مرة أخرى، فقد يصعب الكشف عن بعض أسباب النزيف الشرجي من خلال التحاليل الطبية فقط.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم بعد ولادتي اعاني من التبرز بعد عدة فترات علما لايوجد دم مع نزول البراز ولكن يبقى الم بعد...

ما عليكي فعله هو ان تذهبي للطبيب لكي يفحصك ، والا كيف لكي ان تعلمي من ماذا تعانين وهل اذا كان شرخ ام لا ، اذ ان الفحص السريري ضروري جدا لوضع التشخيص الصحيح وعلى اساسه يمكن وضع العلاج المناسب

سؤال من ذكر سنة 17

في أمراض الجهاز الهضمي

قبل ٣ اسابيع لا حظت خروج دم بعد الاخراج مباشرة كان الدم لونه طبيعي ولا يوجد الم علما انه انا...

احتمال متلازمة القولون العصبى او يكون هناك التهابات بانواعها المختلفة للقولون وهي كثيرة.. او خلل بالمناعة الذاتية لامراض القولون المعووفة ب IBD.. او نتوؤات وجيوب بالقولون DIVERTICULITIS او اورام بالامعاء .. او زوائد قولونية متقيحة او اصابات طفيلية مثل الاميبا عمل تحليل براز.. ومنظار على القولون واخذ عينات لفحصها.. كذلك عمل اشعة صوتية واشعة مقطعية عليه.. ان لزم وقد يكشف البراز عن التهاب طفيلي مثل البلهرسيا او الاميبا والجاريديا .. والتهاب الامعاء IBD مثل داء كرونز او القولون التقيحي ulcerative colitis وارد او اورام خبيثة في المستقيم او الامعاء.. وقد تكون اسباب جراحية مثل التهاب المستقم او الناسور الشرجي او البواسير اوغيرها والتي تحدد بالكشف والفحص الاكلينيكي والمعملي تحتاج لكشف اكلينيكى وربما منظار قولوني المعلومات التي كتبتها قليلة..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه