أصابني رشح قوي أخذت دواء مضاد حيوي clindamycin ل 2 أو 3 يوم ولكن بعدها أصبت بعدم تماسك البراز قطع صغيرة براز مع إسهال. 14 يوم عدم تحسن اسمع أصوات بمعدتي اخراج 3 إلى 4 مرات يوم
اجابات الاطباء
بعض الأدوية تقضي على كل الزمرة الجرثومية المعوية المفيدة والضارة ويحدث ما نسميه التهاب كولون غشاءي بسبب نشاط زمرة جرثومية... اقرأ المزيد
بعض الأدوية تقضي على كل الزمرة الجرثومية المعوية المفيدة والضارة ويحدث ما نسميه التهاب كولون غشاءي بسبب نشاط زمرة جرثومية ضارة علاجها بمركب فلاجيل كما يجب عدم تناول هذه الأدوية مرة أخرى
يوجد في امعاء الانسان بكتيريا مفيدة و أخرى مضرة, و عدد البكتيريا المفيدة اكثر من عدد المضرة
وهذه البكتيريا ضرورية... اقرأ المزيد
يوجد في امعاء الانسان بكتيريا مفيدة و أخرى مضرة, و عدد البكتيريا المفيدة اكثر من عدد المضرة
وهذه البكتيريا ضرورية من اجل عملية الهضم .و هي دائما تطغى على البكتيريا المضرة و تسيطر عليها.
في بعض الحالات المضاد الحيوي يخل بهذا التوازن, فيزيد عدد البكتيريا المضرة , فيعاني المريض من الاسهال.
هناك ادوية تسمى PROBIOTICS حبة قبل النوم ,لتعويض النقص الحاصل في البكتيريا المفيدة.
بالإضافة الى rifaximin 200 mg حبوب .
انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي .و أخذ رايه بهذا الموضوع .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.