الم شديد في الطاحونه

الم شديد في الطاحونه
icon 25 أبريل 2022
icon 654
قمت بعلاج عصب الطاحونه من اربع ايام ومع ذلك الالم شديد جدا اشد من ما قبل شيل العصب،لماذا هذا الالم وما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الألم قد يعود سببه لإلتهاب الأنسجة المحيطة بجذور الضرس ولكن أنصحك بمراجعة طبيبك لأنه الوحيد القادر على تحديد السبب ووصف العلاج المناسب. شافاك الله. 1 2022-04-25 17:40:19
د. صونيا بوهيدل
د. صونيا بوهيدل
طب اسنان
الألم قد يعود سببه لإلتهاب الأنسجة المحيطة بجذور الضرس ولكن أنصحك بمراجعة طبيبك لأنه الوحيد القادر على تحديد السبب ووصف العلاج المناسب. شافاك الله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

انا سحبت العصب من 9 ايام بس الالم لايحتمل وكتير اشعر بوجع قوي ما الحل والدكتور قال انو يمكن في...

المسكنات وحدها لا تكفي .... يجب معرفة مصدر الالم اولا فان كان هناك خراج تحت السن فلا بد من فتحه و تصريفه اذا امكن ... و اذا كان ضمن العظم و لا يمكن الوصول اليه لا بد من تناول المضاد الحيوي المناسب ... و يفضل ان يكون كليندامايسين ١٥٠ او ٣٠٠ ملجم حسب الحالة ... مع توخي الحذر في استعماله لانه قد يسبب التهاب امعاء ... و يجب ان يخفض من طول السن حتى لا يحدث تلامس مع الاسنان في الفك المقابل و بالتالي تجنب اي ضغط عليه .... و من ثم استكمال علاج العصب ان لم ينتهِ .... و اذا تم لا بد من ازالة حشو العصب السابق ..... احتمال اخر ممكن حدوثه هو وجود قناة غير مسحوب عصبها هي مصدر الالم...الفحص و الاشعة مهمان.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

قمت بالجلسة الاولى من سحب العصب وبعد وضع الحشوة المؤقتة صاحب هذا الأمر ألم شديد في الضرس استمر الآن الألم...

المشكلة غالبا انه لم يتم سحب العصب(معالجة الجذور) بالشكل الكامل او الصحيح اذا تم حشيه فيجب اعادة معالجته اذا لم يتم حشيه فالمشكلة كالتالي: اغلاق السن بالحشوة المؤقتة ومازال هناك نسيج التهابي داخل السن ادى لحدوث تجمع للغازات داخل قناة الجذر ناتجة عن العملية الالتهابية،تؤدي لحدوث الم شديد يجب العودة للطبيب واخباره بما حصل

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

ما هو سبب الألم الشديد في السن بعد حشوة العصب مستمر من 4 أيام؟

قد يصاحب علاج أعصاب الضرس آلام تختلف من شخص لآخر وقد تختلف عند نفس الشخص من ضرس لآخر، يعتمد الموضوع على حدوث رض أثناء علاج الضرس والأمر الذي قد لايكون الطبيب قادرا على عدم حدوثه بسبب توسع في ذروة القناة السنية مثلا أو وجود تحسس لمادة معينة من مواد التعقيم أو الحشو لدى المريض وغيره، يوجد تدابير يتبعها الطبيب لتجنب حدوث مثل هكذا مضاعفات وان حدثت فيوجد علاج ليخفف من معاناة المريض المؤقتة مثل تناول المسكنات القوية لعدة أيام باشراف الطبيب طبعا.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

من حوالي تلات اسابيع قمت بحشو عصب لضرسي وتم ازالة التسوس وصار تمام مافي وجع بس من بعدها صرت احس...

لو الأشعة العادية للأسنان لم تظهر وجود خراج، يبقى ممكن يكون الفراغ الموجود سبب التهاب لثة و في الحالة دي تعمل كراون، خصوصا لو الفراغ بين الأسنان و بيسبب دخول الأكل. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه