نزيف لثة الاسنان عند الغسل

نزيف لثة الاسنان عند الغسل
icon 22 سبتمبر 2019
icon 1705
اعاني من نزيف اللثة كل مرة اغسل فيها اسناني بالفرشاة ما هو السبب والحل وما هو اسم غسول فم قد يفيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما تكون طريقة استخدام الفرشاة خاطئة , يجب عمل زيارة للطبيب للفحص , ولعمل تنظيف والتوجيه حول كيفية العناية الصحية

3 2019-09-22 13:36:00
الدكتورة نورهان عزت
الدكتورة نورهان عزت
طب اسنان

ربما تكون طريقة استخدام الفرشاة خاطئة , يجب عمل زيارة للطبيب للفحص , ولعمل تنظيف والتوجيه حول كيفية العناية الصحية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

أنا أغسل أسناني بإنتظام مرتين في اليوم و بعد كل اكل أقوم بمضمضة لإزالة أي قطع أكل ربما تلصق بهم...

يتكون الجير نتيجة ترسب المعادن في طبقة البلاك ... طبقة البلاك ناتجة عن تراكم بقايا الطعام و التصبغات ... و ازدياد قابليتك لتكوين الجير يعود الى عدة عوامل منها زيادة نسبة المعادن في تركيبة اللعاب لديك .... نصيحتي هي كالتالي: استمر في تنظيف اسنانك بعد الوجبات ... تجنب التدخين ان وجد ... تجنب استعمال المضمضة بالماء و الملح ... استعمل معجون اسنان له خواص مضادة لترسب الجير... استعمل الفرشاة الالكترونية ... استعمال الخيط الطبي مرة قبل النوم ... مع اتباع الطريقة الصحيحة في التنظيف.... تناول الطعام الصحي ... اكثر من شرب الماء بما لا يقل عن لترين في اليوم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

اسناني تنكسر بلا سبب رغم غياب اي تسوس واعاني من رائحة الفم الكريهة رغم اهتمامي بتنظيف اسناني 3 مرات يوميا...

بخصوص انكسار الاسنان ربما تعانين من الكالسيوم.. ينصح بعمل فحص دم شامل. بخصوص الرائحة يجب تشخيص الحالة اولا و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ...و في النهاية استعمال مطهر فموي طبي يحتوي على مادة الكلروهيكسيدين Chlorhexidine Gluconate .12 % لمدة اسبوعين.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

ما هو علاج لرأئحة الفم وما هي اسبابه هل يمكن ان يكون السبب تسوس سن من الاسنان

رائحة الفم تعود لعدة أسباب، ابتداءا من الفم ومحتوياته ونزولا الى الحنجرة والبلعوم واخيرا المعدة، في حالة كانت صحة الفم ممتازة يجب مراجعة طبيب الأنف والأذن والحنجرة، أو طبيب الباطنية. من أسباب رائحة الفم وجود تسوس بالاسنان أو التهابات لثة مزمنة أو انحشار الطعام لفترات طويلة تحت الجسور او التركيبات القديمة أو حتى الحشوات، لذلك يجب كل ثلاثة الى ستة شهور مراجعة طبيب الأسنان لعمل فحص شامل للاسنان واللثة والتاكد من عدم وجود أي مشكلة. يمكن استخدام معاجين الأسنان العشبية مثل معجون أسنان الهيمالايا الذي يحوي على مجموعة أعشاب طبيعية متخصة بالوقاية من أمراض اللثة والتسوس ورائحة الفم الي قد تسببها بعض أنواع البكتيريا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه