اعاني من الم في ضرس العقل وكل الفك هل ممكن ان يكون نخر ام ممكن انه يكمل النمو وانا لست متأكدة من اني حامل ام لا فهل تضر الصورة السنية؟؟

icon 23 يناير 2018
icon 1423
اعاني من الم في ضرس العقل وكل الفك هل ممكن ان يكون نخر ام ممكن انه يكمل النمو وانا لست متأكدة من اني حامل ام لا فهل تضر الصورة السنية؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب التأكد ان كان الالم بسبب مشكله في ضرس العقل اولاً، ومن ثم يتم الاجراء المناسب، كما ان التأكد من وجود حمل قبل العلاج ضروري حيث ان افضل مدة للعلاج للسيدة الحامل تكون بالأشهر الثلاث الوسطى من الحمل مع العلم ان هناك اجراءات والاحتياطات يجب اتباعها في حال وجود الحمل سواء بما يخص اجراء الاشعة او وصف الادوية الملائمة للحمل واستخدام المخدر المناسب بالكميات المناسبة. 0 2018-01-23 21:50:13
الدكتور انس الشمايله
الدكتور انس الشمايله
طب اسنان
يجب التأكد ان كان الالم بسبب مشكله في ضرس العقل اولاً، ومن ثم يتم الاجراء المناسب، كما ان التأكد من وجود حمل قبل العلاج ضروري حيث ان افضل مدة للعلاج للسيدة الحامل تكون بالأشهر الثلاث الوسطى من الحمل مع العلم ان هناك اجراءات والاحتياطات يجب اتباعها في حال وجود الحمل سواء بما يخص اجراء الاشعة او وصف الادوية الملائمة للحمل واستخدام المخدر المناسب بالكميات المناسبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

أنا عندي ضرس مخلوع من 7 شهور أو حولها وجداً خائفه من زراعة الأسنان . خائفه من فكره إنه حيكون...

غرس او زراعة الاسنان لا تسبب اي مشاكل في حال نجاحها . والمعدن المستخدم في الغرسات هو معدن يتكيف الجسم معاه وكانه جزء من الجسم نفسه . وتعامل الغرسه والسن المركب عليها معاملة السن الطبيعي من حيث الوظيفه والاهتمام

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الأسنان

عندي ضرس عقل مدفون ولكن لا يسبب لي اي الم فهل عادي اذا تركته ام بيكون مشكلة؟

عادي في حال أن وجوده لا يسبب اي مشكلة حالية أو مستقبلية مثلا الضغط على العصب نتيجة النمو بشكل معكوس أو مائل، أو الضغط على جذور الأسنان المجاورة أو تزاحم الأسنان أو التهاب اللثة في حال كان مطمورا بشكل جزئي او تسوس السن المجاور أو وجود ورم او كيس حوله... و هذا يحدده الطبيب بعد الفحص السريري و اشعة البانوراما و الاستماع للأعراض إن وجد

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض الأسنان

منذ سنوات وانا اعاني من التهاب متكرر بضرس العقل العلوي نص مدفون .سوالي هو هل ممكن ان يتحول الي سرطان...

أختي الكريمة، يجب مراجعة طبيب أسنان و عمل صورة أشعة و إجراء فحص سريري و تقييم الحالة من قبل الطبيب و وصف الدواء اللازم للحالة و تحديد موعد ل قلع السن والتخلص من السن المصاب أولا و التخلص من وسواس تحول الحالة الى آفة خبيثة (لا قدر الله) .. بالنسبة لسؤال هل ممكن يتحول إلى سرطان ، أي آفة إلتهابية في الفم يمكن مع مرور الوقت أن تتحول إلى آفة خبيثة ( في حالات نادرة جدا طبعا اذا لم يعالج السن المسبب لهذا الإلتهاب)، أكرر في حالات نادرة واذا لم يتم ازالة العامل المسبب ..

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الأسنان

لا يوجد ألم او أعراض لكن بداية ظهور ضرس العقل من شهر و الزائدة ظهرت قبل ٤ ايام من الآن...

تحدث في كثير من الأحيان. وتدعى بالكيس البزوغي للسن الذي يرافق تحرك وبزوع ضرس العقل. غالباً سيزول بشكل تدريجي. ويفضل أن يفحص الحالة الطبيب المختص حتى يقدّر الوضع من الناحية الالتهابية، ويتخلص منها ومن ضرس العقل في حال كان هناك حاجة.

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الأسنان

عندي سواد متفرق في سن الفك العلوي اليسار مع الم خفيف صار لي اسبوع تقريبا هل السواد الموجود في الصوره...

اختي الكريمة من الصور المرفقة التسوس جدا خفيف و لا يسبب اي الم .... و لكن للتأكد يجب عمل صورة اشعة bitewing حتى نحدد ان كان هناك تسوس بين الاسنان و هو ما يسبب الالم ..... الجيوب الانفية لا علاقة لها بالالم الاسنان .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه